الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"مواجهتنا مع الاحتلال مصيرية"..

خاص أحمد نوفل: استفزازات المستوطنين بـ "الأقصى" يجب أن تكون صاعقًا للمسلمين

حجم الخط
أحمد نوفل
عمان - وكالة سند للأنباء

قال الداعية والأكاديمي الأردني أحمد نوفل إن استفزازات المستوطنين في القدس والمسجد الأقصى المبارك، يجب أن تكون صاعقًا يُفجر مشاعر المسلمين، مؤكدًا أن الإجراءات الإسرائيلية ضده "مدروسة وغير مسبوقة".

ووصف "نوفل" في تصريحٍ خاص بـ "وكالة سند للأنباء" اليوم الأربعاء المواجهة القادمة مع الاحتلال في القدس والمسجد الأقصى بأنها "مصيرية"، ما يُوجب الإعداد والاحتشاد جيدًا من الفلسطينيين والمسلمين؛ للوقوف وصد هذه الانتهاكات.

وشدد على ضرورة تكثيف الحشد الفلسطيني بـ "الأقصى" والرباط في باحاته ومحيطه، لمواجهة احتلال خطير تدعمه دول كبرى دولية وإقليمية وعربية، منبهًا أن "مرحلة المواجهة القادمة تتطلب توحيد كافة الجهود الداخلية في الضفة وقطاع غزة".

وطالب علماء الأمتين العربية والإسلامية بتوعية الشعوب دينيًا ووطنيًا ومعنويًا لتجهيزهم للمواجهة الحتمية مع الاحتلال الذي وضع نصب عينه مبدأ "التعدي والتحدي".

وختم حديثه بمخاطبة أهل فلسطين: "أنتم طليعة أمة، هذا قدَركم، وهذا اختيار الله لكم، وما جعله كذلك إلا لعلمه أنكم قادورن على هذه الواجب العظيم؛ فأنتم محط أنظار أمتكم والشرارة الأولى، وعلمتم الشعوب العربية التأمل فيكم".

يُذكر أن المسجد الأقصى يشهد منذ يوم الأحد الماضي اقتحامات مكثفة للمستوطنين وبحماية شرطة الاحتلال؛ تلبيةً لدعوات جماعات يمينية متطرفة للاحتفال بعيد الأنوار "الحانوكاه" اليهودي الذي يستمر أسبوعًا، حيث تتم الاقتحامات على فترتين صباحية وبعد صلاة الظهر.

ويُحذر الفلسطينيون من تداعيات ومخاطر فوز أحزاب من اليمين المتطرف في الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة، وما يرافقها من تصاعد الانتهاكات ضد الفلسطينيين، واستفزازت المستوطنين في "الأقصى"، واقتحاماتهم التي أخذت منحى خطيرًا بكثافة أعداد المقتحمين، ومحاولات فرض وقائع تلمودية فيه.