الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

استكمالاً للجريمة.. الاحتلال يقرر احتجاز جثمان الشهيد ناصر أبو حميد

حجم الخط
خلال تظاهرة منددة باستسهاد الأسير ناصر أبو حميد.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أصدر وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، صباح اليوم الأربعاء، تعليمات بـ "عدم" تسليم جثمان الأسير الشهيد ناصر أبو حميد لعائلته، واحتجازها.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن بيني غانتس أصدر قراره بعدما ترأس اجتماع تقييم موقف بمشاركة قادة جيش الاحتلال وجهاز "الشاباك"، وهو ما أوردته أيضًا قناة 12 الإسرائيلية.

في حين لفت بيان صدر عن مكتب "غانتس" إلى أنّ القرار جاء تنفيذًا لتعليمات المجلس الوازاي المصغر للشؤون الأمنية "الكابينيت" التي تنص على احتجاز جثامين منفذي العمليات، لاستخدامها في مفاوضات استعادة الجنود الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية.

واستشهد "أبو حميد" أمس الثلاثاء، بعد معاناة استمرت 16 شهرًا مع مرض السرطان داخل سجون الاحتلال، في مشفى "آساف هاروفيه" الإسرائيلي؛ والذي نُقل إليه يوم الاثنين بعد تدهور خطير طرأ على وضعه الصحي في سجن عيادة الرملة.

وصرّحت عائلة "أبو حميد"، أمس، أنّها ستظلّ في "حالة حداد مستمرة" إلى أن يفرج الاحتلال عن جثمانه، و"سائر جثامين الشهداء المحتجزة في مقابر الأرقام، وداخل ثلاجات العدو".

بينما عبّر نادي الأسير عن خشيته من أن يحتجز الاحتلال جثمان الأسير الشهيد ناصر أبو حميد، كما العشرات من شهداء فلسطين، بينهم 11 شهيدًا من الأسرى يواصل الاحتلال احتجاز جثامينهم.

وكان، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، قد أكد أن الجهود ما زالت تبذل للإفراج عن جثمان الشهيد ناصر أبو حميد المحتجزة لدى الاحتلال.

وأوضح "الشيخ" في تصريحٍ صحفي أن "اتصالات أجريت مع أشقاء عرب مؤثرين وأيضاً مع جهات أمريكية للتدخل بشكل مباشر لتسليم جثمان الشهيد أبو حميد".