الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الصوت العربي مهم"

"أبو ردينة" يدعو لحملة إعلامية عربية دعما للرواية الفلسطينية

حجم الخط
الوزير نبيل أبو ردينة.jpg
طرابلس/ رام الله - وكالة سند للأنباء

دعا نبيل أبو ردينة؛ نائب رئيس الوزراء ووزير الإعلام الفلسطيني، إلى الإسراع في وضع الآليات اللازمة للبدء بحملة إعلامية عربية تدعم الرواية الفلسطينية والقدس ومقدساتها.

وقال أبو ردينة، إن الصوت العربي "مهم" إلى جانب نظيره الفلسطيني لفضح ممارسات الاحتلال وانتهاكاته المتواصلة بحق مقدساتنا الإسلامية والمسيحية.

واستطرد: "القدس ومقدساتها تتعرض لحملة تهويد تستهدف عروبتها، ولكن بصمود أبناء شعبنا في القدس فشلت كل هذه المحاولات وسنفشلها، كما أفشلنا صفقة القرن بتمسكنا بثوابتنا الوطنية".

جاء ذلك خلال مشاركة أبو ردينة، اليوم السبت، في اجتماع وزراء الإعلام العرب المنعقد في العاصمة الليبية "طرابلس" على هامش اختتام فعاليات طرابلس عاصمة الإعلام العربي لعام 2022.

وأكد "أبو ردينة" ضرورة تنفيذ قرارات مجلس وزراء الإعلام العرب والقمة العربية التي انعقدت مؤخرًا بالجزائر، والتي شكلت لجنة عربية للتحرك إعلاميًا وفضح ممارسات الاحتلال للعالم.

وطالب بـ "العمل على التحول من القول إلى الفعل وتنفيذ كافة القرارات على أرض الواقع".

واستدرك: "الاحتلال أدرك خطورة انتصار الرواية الفلسطينية في العالم، خاصة في أمريكا وأوروبا؛ التي يوجد فيها تغيير إيجابي مجتمعي نحو القضية الفلسطينية".

ونبه: "هناك أهمية لإطلاق حملة إعلامية عربية موحدة تدعم الرواية الفلسطينية وتكشف زيف الاحتلال، وننقلها لكل دول العالم، لنؤكد للجميع أن العرب يتحدثون بلسان واحد عن القدس والمقدسات".

ونوه أبو ردينة إلى أن "فلسطين تواجه اليوم حكومة يمينية متطرفة تريد تدمير الحقوق الفلسطينية، ولكن لا يمكن أن يكون هناك سلام من دون القدس ومقدساتها التي لن نتنازل عنها ولن نسمح لأي أحد بالتنازل عنها".

وأكد مركزية القضية الفلسطينية؛ باعتبارها القضية الموحدة للعرب، وهي من ركائز الأمن القومي العربي، "ونقدر عاليا الدعم العربي الرسمي والشعبي لحقوقنا الوطنية".