الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

"إسرائيل" تتخوف من تزويد إيران بأسلحة متطورة

حجم الخط
العلاقات الروسية الإيرانية
القدس-وكالة سند للأنباء

أبدت "إسرائيل" تخوفها من إمكانية تعزيز التعاون العسكري والأمني بين روسيا وإيران، وتزويد موسكو لطهران بأسلحة متطورة ومن ضمنها الصواريخ "الفرط صوتية".

ويأتي هذه التوجس الإسرائيلي، في وقت أكد مسؤولون إسرائيليون أن روسيا وإيران ستوقعان في الأيام المقبلة اتفاقية لبيع مئات الطائرات المسيرة الهجومية، التي تصنعها إيران، وذلك بحسب ما أفادت صحيفة "يسرائيل هيوم"، اليوم الاثنين.

ووفقا للصحيفة، فإنه خلال الصيف الماضي، وقع البلدان الصفقة الأولى للمسيرات الهجومية، بقيمة مئات من الملايين من اليورو، والتي تم بموجبها بيع المئات من الطائرات الإيرانية بدون طيار إلى روسيا.

وزعمت أن روسيا دفعت لإيران قيمة الصفقة نقدا، مرجحة أن موسكو تفضل دفع المبلغ كاملا على صفقات الأسلحة، وهي مقايضة تربطها بالتزامات أخرى تجاه إيران.

وأُنجزت الصفقة السابقة التي شملت مئات المسيرات الهجومية بالكامل، حيث تم تزويد جميع المسيرات الهجومية لروسيا، التي بدورها دفعت كافة التكاليف وقيمة الصفقة إلى إيران.

وأوضحت الصحيفة أنه عقب نجاح صفقة المسيرات الهجومية، شرعت موسكو وطهران في الأسابيع الأخيرة، في مفاوضات مكثفة، بهدف إبرام صفقة أخرى للمسيرات الهجومية.

وأشارت إلى أن هذه الصفقة، من شأنها أن تسمح لروسيا بمواصلة الهجمات على أهداف في أوكرانيا.

ومن المتوقع أن يتم تنفيذ هذه الصفقة خلال الأيام المقبلة، مما سيسمح لروسيا بزيادة حجم هجماتها في أوكرانيا، وفقا للتقديرات الإسرائيلية.