الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"لابيد" يُهاجم حكومة نتنياهو: الأكثر فسادا

حجم الخط
يائير لابيد.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، يائير لابيد، الحكومة المقبلة برئاسة بنيامين نتنياهو بأنها "الأكثر فسادًا على الإطلاق".

وقال لابيد: "حتى قبل تشكيلها، ستذكر هذه الحكومة على أنها الأكثر فسادا على الإطلاق". واصفًا نتنياهو بأنه "أضعف رئيس وزراء على الإطلاق".

وأردف: "رئيس حكومة في منتصف محاكمة على جرائم جنائية خطيرة، كما سيعين المجرم الذي جلس في السجن وأدين مرة أخرى وزيرا كبيرا مسؤولا عن أموالكم، كما سيتم تعيين مجرم مدان بدعم منظمة إرهابية مسؤولا عن الشرطة".

واعتبر أن "كل صهيوني محترم يحب بلاده يجب أن يخجل من هذه الحكومة". مؤكدًا أنه "عندما نعود إلى السلطة، نلتزم بإلغاء جميع التشريعات المتطرفة التي تضر بالديمقراطية والأمن والاقتصاد والمجتمع الإسرائيليين".

واستطرد: "الحكومة في حالة فوضى.. هذه ليست حكومة يمينية بل جنون"، مشددًا على "أننا لن نهدأ وإسرائيل تتفكك من الداخل".

ورأى أن "السياسات التي يطرحها أعضاء الحكومة المقبلة تشكل نهبا للقيم الديمقراطية، إذا كان أي شخص يعتقد أن الأمر سينتهي بتشكيل الحكومة، فهو مخطئ تماما".

وندد لابيد بطلب ائتلاف تقدم به أعضاء الكنيست من حزب "الصهيونية الدينية" من شأنه أن يسمح لأصحاب الأعمال وحتى الأطباء برفض خدمة إذا كانت تتعارض مع حساسيتهم الدينية.

واعتبر أن "الأمر لن يتوقف أبدًا. هذا الهجوم لن يتوقف من تلقاء نفسه. لن يقعوا فجأة في حب الديمقراطية. لن يروا النور ويتوصلوا إلى نتيجة مفادها أنهم يؤمنون بالقيم الليبرالية لإعلان استقلال إسرائيل".

وقال: "هذه ليست حكومة حق كامل.. إنها حكومة جنون".

ومن المفترض أن يصوت الكنيست الإسرائيلي (البرلمان) على الحكومة الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو يوم الخميس المقبل.

وقالت صحيفة "جيروساليم بوست"، إن نتنياهو بعث برسالة إلى أعضاء حكومته الائتلافية مفادها أن جلسة خاصة للكنيست ستعقد الخميس للتصويت على الثقة.