الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"الاقتصاد" تسجل 4 براءات اختراع في العام 2022

حجم الخط
وزارة الاقتصاد
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الاقتصاد، اليوم الأربعاء، عن تسجيلها 4 براءات اختراع لدى الإدارة العامة للملكية الفكرية خلال العام 2022، في مجالات الصحة العامة و الذكاء الصناعي وتركيب البيوت المتنقلة وصناعة الديكورات.

وبينت الوزارة، في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن المخترع إبراهيم محمد أبو عقيل سجل براءة اختراع في مجال الكشف عن مرتكبي الجرائم في ميدان التحقيق، من خلال بصمة حركة ناصية رأس الإنسان أثناء السير من خلال رصدها بنقطة واحدة.

وسجل المخترع محمد رباح محمد سالم براءة اختراع في مجال تركيب البيوت المتنقلة، عبارة عن عمود مربع مفتوح من الأربع اتجاهات، وكل أربع أعمدة تكون وحدة، والوحدة تضاف لها وحدة أخرى أو عدد من الوحدات ملاصقة لها بالشكل المرغوب.

وأشارت الوزارة، إلى أن الاختراع الثالث عبارة عن كورنيش إنارة مخفية للمخترع بلال شداد تيسير سليم، شكل ملقط يتم إدخاله في الجبس لتسهيل عملية التشطيب والسرعة في العمل بشكل متناسق وجمالي لمنظر الديكور.

وسجل المخترع لورينزو ايميليانو بويوتشي من إيطاليا، براءة اختراع عبارة منتج للعناية بالفم مثل غسول للفم، أو هلام لدواعم الأسنان أو معجون أسنان، عن طريق الكلورهيكسيدين وحمض نووي ريبوزي منقوص الأكسجين من الصوديوم.

وبينت الوزارة، أن 7 طلبات براءات اختراع تم إيداعها في العام الجاري 2022، تخضع حالياً للمراجعة والفحص والتقميم تمهيداً لاتخاذ القرار حيالها.

ووصل عدد براءات الاختراع المسجلة رسمياً لدى وزارة الاقتصاد الوطني نحو 195 براءة اختراع في مجالات متنوعة، منها: الصحة، والزراعة، والبيئة، وتكنولوجيا المعلومات.