الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

موسكو: الناتو يستخدم أوكرانيا كـ "أداة رقمية"

حجم الخط
وزارة الخارجية الروسية.jpeg
موسكو - وكالة سند للأنباء

أكد أوليغ سيرومولوتوف؛ نائب وزير الخارجية الروسي، أن كييف فقدت سيادتها الرقمية. مشيرًا إلى أن القوات الإلكترونية "السيبرانية" الأوكرانية أصبحت أداة لحلف الناتو.

وأوضح سيرومولوتوف، أنه "لا ينبغي الاستهانة بالتهديدات المنبثقة من الفضاء المعلوماتي الأوكراني للأمن الروسي، فكييف خسرت سيادتها الرقمية، وتحولت قواتها السيبرانية لأداة لحلف الناتو".

وأردف: "ففي مواجهتنا لما يسمى بـجيش تكنولوجيا المعلومات الأوكراني نحن لا نتعامل مع قراصنة محليين، وإنما مع قوات الناتو السيبرانية".

وأضاف أن "هذه المجموعات التي لا تكل ولا تمل من محاولاتها اختبار قوة روسيا، تحت راية الموالاة لأوكرانيا، تهاجم السلطات الروسية، والشركات، والمؤسسات المالية، والتعليمية، ومرافق البنية التحتية للنقل، والخدمات اللوجستية".

ونوه المسؤول الروسي إلى أن "الناتو من خلال أوكرانيا، يوزع أسلحة رقمية بشكل لا يمكن السيطرة عليها، وهو أمر محفوف بعواقب يصعب التنبؤ بها على العالم بأسره".

وتابع: "من الضروري أن نفهم بوضوح أن التهديدات التي تشكلها أوكرانيا في مجال المعلومات ذات طبيعة عالمية".

وأشار نائب وزير الخارجية إلى أنه "في الواقع، يقوم الناتو الآن بتوزيع للأسلحة الرقمية بدون مراقبة عبر هذا البلد (أوكرانيا)".

وحذر سيرومولوتوف من أن "هذا (التصرف) محفوف بعواقب لا يمكن التنبؤ بها لجميع أعضاء المجتمع الدولي. إذا كانت روسيا اليوم هي الهدف فغدا أي دولة أخرى معارضة لواشنطن يمكن أن تكون في مكاننا".

وفي وقت سابق قال الدبلوماسي الروسي، إن عدد الهجمات الإلكترونية ضد المراكز المعلوماتية الروسية زاد بعد بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، مشيرًا إلى أن هذه الهجمات مصدرها بشكل رئيسي من بلدان أمريكا الشمالية والاتحاد الأوروبي.