الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

بوتين: الناتو شريك بجرائم أوكرانيا

حجم الخط
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.jpg
موسكو - وكالة سند للأنباء

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، أن حلف شمال الأطلسي "الناتو" يشارك في النزاع في أوكرانيا من خلال إمداد كييف بالأسلحة، متهمًا الغرب بـ "التخطيط لتدمير روسيا".

وقال "بوتين"، في تصريحات صحفية اليوم، إن دول حلف شمال الأطلسي ترسل عشرات مليارات الدولارات من الأسلحة إلى أوكرانيا. مؤكدًا: "هذه مشاركة فعلية في النزاع".

وذكر أن "الغرب يريد تصفية روسيا، وهو شريك غير مباشر في جرائم كييف". مشددًا: "يجب أن يتغير العالم، لكن روسيا تعارض بناء عالم جديد لصالح دولة واحدة فقط هي الولايات المتحدة".

وأكد بوتين أن روسيا كانت مضطرة للرد على محاولات الغرب، بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، لإعادة تشكيل العالم بناء على مصالحه.

وأضاف الرئيس الروسي أن "روسيا لن تعامل الدول الأخرى بالطريقة التي تعتمدها الولايات المتحدة". منوهًا إلى أن "روسيا مضطرة لإعادة مناقشة موضوع إمكانات بريطانيا وفرنسا النووية".

وبيّن: "يجب على روسيا أن تأخذ في الحسبان القدرات النووية المتوفرة لدى الولايات المتحدة وجميع دول الناتو الأخرى، في الوقت الذي يعتبر الحلف إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا هدفا رئيسيا له".

واستدرك: "روسيا لا تعارض مشاركة دول الناتو في مناقشة وبحث معاهدة ستارت"، ولكننا بحاجة إلى ضمان أمن روسيا واستقرارها الاستراتيجي".

ولفت بوتين النظر: "الغرب لا يمكنه أن يقبل روسيا فيما يسمى أسرة الشعوب المتحضرة إلا على شكل أجزاء". مستطردًا: "وحدة الشعب الروسي هي الشرط الأساسي لكل انتصارات وإنجازات البلاد".

وأوضح: "خطط الغرب لتقسيم روسيا موثقة على الورق وإذا اتبعت روسيا المسار الذي يحلم به الغرب، فقد يتغير مصير شعوبها بشكل كبير، ولن يتمكن الشعب الروسي كمجموعة إثنية من البقاء".