الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

الاحتلال يماطل في علاج الأسير المصاب بالسرطان موسى صوفان

حجم الخط
الأسير موسى صوفان
رام الله-وكالة سند للأنباء

اتهم نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي بمواصلة جريمتها بحقّ الأسير موسى صوفان المصاب بورم في الرئة، من خلال المماطلة في تقديم العلاج اللازم له، والالتزام بتوقيت العلاج الذي أُقر له.

وقال نادي الأسير في بيان مكتوب، إنّ الأسير "صوفان" (47 عامًا) من طولكرم، كان يفترض أن يُنهي علاجه البيولوجي الشّهر الجاري، وفقًا لما أوصى به الأطباء، إلا أنّه ونتيجة للمماطلة التي تعرض لها على مدار الشّهور الماضية، فإن حالته الصحيّة تتفاقم.

ونبه نادي الأسير إلى أنّ بعض الفحوص الطبية كان إجراؤها مرهونا بأخذ كافة جرعات العلاج البيولوجي، لتحديد نوع الورم، ولمعرفة خطوات العلاج اللاحقة.

وأشار إلى أنّ "صوفان" فقد قدرته على النوم بسبب السعال الشديد المستمر، واليوم يأخذ علاجات هي بمثابة مواد مخدرة، ورغم حاجته إلى علاجات إضافية وفقًا لتوصيات الأطباء، إلا أنّ إدارة السّجون أبلغته، أنّ وزارة الصحة الإسرائيلية رفضت توفير العلاج له.

و"صوفان" واحد من بين 17 أسيرًا يعانون أمراضًا مزمنة في سجن "عسقلان" وهم من بين (35) أسيرًا يقبعون في السّجن.

وأبرز هؤلاء الأسرى -بحسب نادي الأسير-: محمد عادل داود، وليد دقة، موفق عروق، فؤاد الشوبكي وهو أكبر الأسرى سنّا، إضافة إلى عثمان أبو خرج، ومحمد عادل داود، ورياض العمور، ومحمد ابراش، وياسر ربايعة.