الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

عضو كنيست: احتلال الضفة دائم ولإسرائيل حق بالضم

حجم الخط
جبل عرمة جنوبي نابلس.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال عضو الكنيست تسفي فوغل، من حزب "عوتسما يهوديت" الشريك في حكومة نتنياهو، إن الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية "دائم" وأن لإسرائيل "حق" بضم مناطق في الضفة.

وقال فوغل في تصريحات صحفية نقلتها عنه "إذاعة 103FM"، اليوم الأحد: "آمل جدًا أن تتمكن إسرائيل من الدفاع عن حقوقها في الأماكن التي يسمح لنا فيها بالضم والاستيطان، وآمل أن يتم التعبير عن ذلك في المستقبل".

وفي ردّه على سؤال حول ما إذا كان "الاحتلال دائم أم لا؟"، أجاب فوغل: "لا يمكنني مناقشة الحقائق، وحتى هذه اللحظة هو دائم، وأريد أن أستمر في إحلال السيادة على جميع تلك المناطق التي يمكنني ذلك فيها".

وأضاف "أنا أدرك حق إسرائيل بفرض السيادة من أجل التوقف عن الاستسلام لأنواع من الشعوب التي لم تكن موجودة أبدا وظهرت فجأة".

تصريحات "فوغل"، جاءت ردًا على مصادقة الجمعية العامة للأمم المتحدة، بعد منتصف ليل "الجمعة| السبت"، بالأغلبية على طلب فتوى قانونية من محكمة العدل الدولية حول شرعية الاحتلال في الأراضي الفلسطينية.

وأيدت قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 87 دولة، فيما عارضته 26 دولة مقابل امتناع 53 أخرى عن التصويت.

ووصف رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بـ "الحقير"، معتبرًا أنه "لن يلزم الحكومة الإسرائيلية".

وزعم نتنياهو بأن "الشعب اليهودي ليس محتلا لأرضه ولا لعاصمة بلاده القدس، ولن يشوه أي قرار من قبل الأمم المتحدة هذه الحقيقة التاريخية".