الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

"نتنياهو" يهاجم قرار أممي بشأن احتلال فلسطين: لن يُلزمنا

حجم الخط
نتنياهو
القدس-وكالة سند للأنباء

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد بنيامين نتنياهو القرار الأممي الذي يطالب محكمة العدل الدولية بإبداء الرأي بشأن التبعات القانونية للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

ووصف "نتنياهو" في بيانٍ صدر عن مكتبه مساء اليوم السبت، القرار الذي تم اتخاذه بـ "البغيض" مؤكدًا أنه "لن يُلزم الحكومة الإسرائيلية".

وقال إنّ هذا القرار "مثله مثل مئات القرارات المشوّهة التي تم اعتمادها ضدّ إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة على مر السنين" على حد تعبيره.

وأشار "نتنياهو" إلى أنّه أجرى في الأيام الأخيرة محادثات مع زعماء دول، ونتيجة لذلك غيّروا رأيهم فيما يخص التصويت الأخير.

وأضاف أنه عمل على تحقيق "إنجاز مهم" بعدما جرى إقناع 11 دولة على تغيير مواقفها من التصويت في الجلسة، سيما بعدما كانت هناك غالبية مطلقة للفلسطينيين في قرار الأمم المتحدة بشهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

ورأى أن "المعادلة انقلبت" عما كان في الجلسة السابقة، معتبرا أن الدول التي صوّتت لصالح مشروع القرار الفلسطيني باتت "أقلية" بينما الدول التي لم تدعم الفلسطينيين كانوا غالبية الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وأيّدت 87 دولة تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على مطالبة محكمة العدل الدولية بإبداء الرأي بشأن التبعات القانونية للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، مقابل اعتراض 26، بينما امتنعت 53 دولة عن التصويت.