الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

اشتية: اقتحام "بن غفير" للأقصى تحدي خطير لشعبنا

حجم الخط
محمد اشتية
رام الله- وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إن اقتحام وزير "الأمن القومي" الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى، يشكل تحديًّا خطيرًا لمشاعر الشعب الفلسطيني.

ودعا "اشتية" في كلمته بمستهل الجلسة الحكومية الأسبوعية اليوم الثلاثاء، بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية، الفلسطينيين إلى التصدي لاقتحامات المستوطنين التي تستهدف "الأقصى" وتجعله معبدًا يهوديًّا، مؤكدًا أن الاقتحام يشكل انتهاكًا لكل الأعراف، والقوانين الدولية.

وحمّل "اشتية" الحكومة الإسرائيلية الجديدة كامل المسؤولية عن كل ما سيترتب على عدوانها بحق الفلسطينيين، وما يرافق تلك الاقتحامات من عمليات قتل، وهدم، واعتقال، والتي كان آخرها استشهاد الطفل آدم عياد فجر اليوم.

وشدد أن الشعب الفلسطيني لن يتوقف عن مواصلة نضاله المشروع، حتى نيل حقوقه بإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس، لافتًا أن الفلسطينيين سيتصدون بكل قوة لهذه السياسات والإجراءات العنصرية.

وصباح اليوم، اقتحم المتطرف إيتمار بن غفير، باحات المسجد الأقصى، بحماية شرطة الاحتلال الخاصة، وذلك بعد ساعات من إعلانه التراجع مؤقتًا عن الاقتحام.

وهذا الاقتحام هو الأول للمتطرف "بن غفير" بعد تعيينه رسميًا كوزير للأمن القومي في الحكومة التي أدت اليمين الدستوري يوم الخميس المنصرم أمام الكنيست الإسرائيلي.