الساعة 00:00 م
الأربعاء 22 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.67 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الرسام الزهارنة.. إبداعات فنية من فوق ركام المنازل المدمرة

الحكومة الإسرائيلية تصادق على تشكيل "الكابينت"

حجم الخط
الكابينيت الاسرائيلي
الناصرة-وكالات

صادقت الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو، على تشكيل المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت"، المسؤول عن اتخاذ القرارات الاستراتيجية بما فيها السلم والحرب.

وقال مكتب رئيس الحكومة في تصريح صحفي، إن "الكابينت" سيكون برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وعضوية وزراء الجيش يوآف غالانت، والقضاء ياريف ليفين، والخارجية إيلي كوهين، والداخلية والصحة أرييه درعي.

ويضم أيضا وزراء الأمن القومي إيتمار بن غفير، والمالية بتسلئيل سموتريتش، والشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، والنقل ميري ريجيف، والطاقة يسرائيل كاتس، والزراعة والتنمية الريفية آفي ديختر.

واستهل نتنياهو الاجتماع الأسبوعي بمهاجمة الحكومة السابقة فيما تجاهل الحديث عن اقتحام بن غفير للمسجد الأقصى، صباح اليوم الثلاثاء.

ونقل البيان عن نتنياهو قوله: "الحكومة السابقة لم تكن موحدة على أي هدف وطني، كان لديها هدف واحد فقط وهو منع هذه اللحظة وبعد ذلك لا شيء".

وأضاف: "تحرك الجميع باتجاه مختلف ووقفت البلاد في مكانها، ونتيجة لذلك تراكمت العديد من المشاكل جنبًا إلى جنب مع تقاعس الحكومة السابقة التام في العديد من المجالات: الأمن، والحكم، والاقتصاد، ودفع السلام".

وأقامت "إسرائيل" على مدى أكثر من عامين اتفاقات تطبيع مع الإمارات العربية المتحدة والبحرين والسودان والمغرب، بالإضافة إلى إبرامها اتفاقيتي سلام مع الأردن ومصر في عامي 1994 و1979 على التوالي.

وتابع نتنياهو: "حكومتنا مختلفة وستتصرف بشكل مغاير، نحن متحدون حول أهداف وطنية واضحة وسنعمل معا لتحقيقها كما لم تفعل دولة إسرائيل منذ سنوات عديدة".

وكانت الحكومة الإسرائيلية برئاسة نتنياهو نالت ثقة الكنيست الخميس الماضي.