الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

وقفة للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء في الخليل

حجم الخط
استرداد الجثامين
الخليل-وكالة سند للأنباء

طالب مشاركون في وقفة بمدينة الخليل، اليوم الثلاثاء، المؤسسات الحقوقية بالضغط على قوات الاحتلال الإسرائيلي، للإفراج عن جثامين الأسرى الشهداء الذين تحتجزهم لديها.

ونظمت الفعالية مديرية التربية والتعليم وسط الخليل، بدعوة من نادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، بمشاركة المؤسسة الأمنية والرسمية، وفعاليات محافظة الخليل، وأهالي عدد من الشهداء والأسرى..

وقال الناطق الإعلامي لهيئة الأسرى أمجد النجار، إن هذه الوقفة تأتي وفاء للأسرى، داعيا كافة المؤسسات بالضغط على الاحتلال للإفراج عن جثامين الشهداء المحتجزة.

من جانبه، دعا مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين إبراهيم نجاجرة، المجتمع الدولي بالتدخل لحماية الشعب الفلسطيني، والدفاع عن حقوق الأسرى الفلسطينيين الذين ما تزال قوات الاحتلال تحتجزهم بشكل غير قانوني.

بدوره، أكد مدير تربية وتعليم الخليل عاطف الجمل، اهتمام التربية والتعليم بكافة الأنشطة والفعاليات المساندة للأسرى، والمطالبة باسترداد جثامين الشهداء، وذلك وفق برامج وفعاليات تقرها الوزارة بمشاركة الطلبة.

وتواصل سلطات الاحتلال احتجاز جثامين 118 شهيداً فلسطينياً ارتقوا برصاص الاحتلال وداخل سجونه منذ عام 2016، بينما لا يزال أكثر من 253 شهيداً محتجزاً في مقابر الأرقام.

ووفق المعطيات فإن قائمة الشهداء المحتجزين منذ عام 2016 تضم 17 شهيداً من القدس وضواحيها، و27 من قطاع غزة، و15 من رام الله، و16 من جنين، و14 من الخليل، و8 من نابلس.