الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

أبو كويك: إعلان الأسرى التعبئة العامة رد طبيعي على إرهاب الاحتلال

حجم الخط
حسين أبو كويك
رام الله-وكالة سند للأنباء

قال القيادي في حركة حماس، حسين أبو كويك، مساء الخميس، إن إعلان الحركة الوطنية الأسيرة التعبئة العامة، استعدادًا للمواجهة القادمة مع إدارة السجون، بمثابة "رد طبيعي وحتمي على إرهاب الاحتلال وتهديداته للأسرى".

وتوعدت الحركة الأسيرة، مساء أمس الأربعاء، إدارة السجون بأن أي اعتداء عليهم وعلى حقوقهم، "سيواجه بعصيان شامل، وبانتفاضة عارمة في كافة قلاع الأسر"، في ضوء تهديدات وزير "الأمن القومي" الإسرائيلي، إيتمار بن غفير بتشديد ظروف اعتقالهم.

وقال أبو كويك في تصريح صحفي، إن الاحتلال "سيحاول سحب الإنجازات والمكتسبات التي أنجزتها الحركة الأسيرة بالعرق والجوع والدم والجهود النضالية المتراكمة عبر سنين الأسر الطويلة والمديدة".

وأضاف أن الأسرى "سيواجهون بكل قوة متاحة هذه الهجمة العنترية العنصرية، التي تستهدف واقعهم الاعتقالي المعيشي والثقافي والتنظيمي، الذي تم بناؤه وانجازه بالتضحيات الجسام".

ودعا الفلسطينيين بما فيهم السلطة والفصائل والمقاومة إلى "الاستعداد والعمل بشكل موازي ومكافئ لمكانه الأسرى وجهدهم وجهادهم".

وفي الأول من يناير الجاري، توعد "بن غفير"، الأسرى الفلسطينيين، بظروف اعتقال أسوأ من الظروف الحالية، مدعيًا أنهم يتمتعون حاليا "بشروط مريحة وممتازة تشبه ظروف المخيمات الصيفية".

وفي 22 ديسمبر الماضي، كشفت القناة السابعة الإسرائيلية، النقاب عن أن الاتفاق الائتلافي بين حزبي "الليكود" بزعامة بنيامين نتنياهو و"عوتسما يهوديت" بزعامة ايتمار بن غفير، يتضمن في أحد جوانبه إقرار "قانون" يفرض حكم الإعدام على فلسطينيين ينفذون عمليات تسفر عن مقتل إسرائيليين.