الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

فائدة الكوسا للأطفال الرضع

حجم الخط
كوسا
أبو ظبي - وكالات

الكوسا من أفضل الخضروات التي يمكن تقديمها للرُّضع فوق سن 6 أشهر، كونها تمد جسم الطفل بالعناصر الغذائية والفيتامينات المختلفة والمفيدة لصحة الطفل، مثل الكالسيوم، المغنيسيوم، والفسفور وفيتامينات أخرى.

إليكم فائدة الكوسا للأطفال الرضع، والفيتامينات التي تحويها.

الكوسا.. الطعام الأول للرضع

تُعد الكوسا من الأطعمة الأولى التي تقدم للرضع بعد بلوغ عمر الستة شهور، وبعد مرور الثلاثة أيام يمكن دمجها مع خضروات أخرى.

يمكن تقديم الكوسا مهروسة، أو على شكل عصير، أو سلطات، أو مع البيض والمخبوزات، أو طهيها على البخار، دون الحاجة إلى تقشيرها.

فوائد الكوسا للرضع

الكوسا غنية بالعديد من العناصر الغذائية

عندما تبدأ الأم مرحلة إدخال الطعام الصلب إلى تغذية الرضيع، تتساءل عن الأطعمة المناسبة له.. وتعد الكوسا من الخضروات الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المختلفة، لذا تصنف من أكثر الأطعمة شهرة في المرحلة الأولى لطعام الطفل.

1-الكوسا غنية بمضادات الأكسدة المختلفة

تحتوي الكوسا على مركبات مختلفة وعديدة، مثل: اللوتين والبيتا كاروتين، والتي تمتاز بخصائصها المضادة للأكسدة.. وتساعد هذه المواد بدورها في بناء مناعة الطفل وتعزيزها، بالإضافة إلى حماية الطفل من الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة.

2. تعزيز صحة الجهاز الهضمي

الهضم السليم من الأمور المهمة والضرورية من أجل الحفاظ على صحة الرضيع.. حيث إن محتوى الكوسا العالي من الماء يعزز صحة الهضم، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي قد تساعد على تعزيز الجهاز الهضمي.

3. تقوية المناعة

في هذه المرحلة يحتاج الرضيع إلى كل الطرق التي تساعده في بناء وتعزيز مناعته ومن بينها الكوسا، حيث إن من فوائد الكوسا للرضع دورها في تحسين مناعة الطفل وذلك لأنها تحتوي على فيتامين ج وفيتامين أ.

4. دعم صحة العضلات

حيث يكون الطفل في هذه المرحلة في طور النمو، ويساعده تناول الأطعمة الصحية بذلك بما فيها الكوسا، حيث تحتوي الكوسا على مستويات جيدة من البوتاسيوم المهم للعضلات في حركتها.