الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

تعقيبًا على زيارة "بن غفير" لـ "نفحة"..

الأسرى يستعدون لمواجهة قادمة في السجون

حجم الخط
الأسرى في سجون الاحتلال
رام الله- وكالة سند للأنباء

أعلن الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، حالة التعبئة الشاملة؛ استعدادًا لمواجهة إجراءات تنوي الحكومة الإسرائيلية فرضها عليهم.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إنّ الأسرى في كافة السّجون الإسرائيلية، أعلنوا حالة التعبئة الشّاملة، استعدادًا لمواجهة واسعة، ضد الإجراءات التي تنوي حكومة الاحتلال الجديدة المتطرفة فرضها.

وأكد "نادي الأسير" في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن زيارة المتطرف إيتمار بن غفير لسجن نفحة لن يمر، مُضيفًا: "الأسرى تمكنوا على مدار العقود الماضية من مراكمة تجربة نضالية واسعة، حتّى مع تطور الماكنة التي حاولت منظومة السّجن فرضها".

ولفت نادي الأسير، إلى أن الاختبار الكبير لأجهزة الاحتلال، كان بعد عملية "نفق الحرية"، مُردفًا أن الأسرى تمكّنوا من ردع جملة من الإجراءات كانت إدارة السّجون تلوح بفرضها.

وشدد أن مَن يُراقب تهديدات الاحتلال يجد الواقع بأن إدارة السّجون فشلت في فرض إجراءاتها، وتحاول خلف هذه التهديدات أن تجد حلًا وسطًا ما بين ما تريده الحكومة المتطرفة، والواقع المفروض داخل السّجون.

والليلة الماضية، زار المتطرف إيتمار بن غفير، سجن نفحة وتفقد الأقسام الجديدة التي تم افتتاحها في السّجن، موعزًا بالبدء بإجراءات تنكيل بحق الأسرى الفلسطينيين.

ويتعرض الأسرى الفلسطينيين لهجمةٍ إسرائيلية عنيفة، خاصة من الحكومة الجديدة المتطرفة بقيادة وزير "الأمن القومي" إيتمار بن غفير الذي يُهدد بفرض قوانين جديدة على الأسرى من خلال حكم الإعدام بأغلبية عادية وليس بإجماع القضاة الثلاثة كما ينص عليه حاليا.

وفي 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، طالب بن غفير، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بـ"تشديد ظروف حبس الأسرى وتصعيدها، وإلغاء حبس الأسرى على الأساس التنظيمي، وإلغاء صفة الناطق باسم الأسرى".

ويطالب "بن غفير"، إضافة إلى إدراج عقوبة الإعدام ضمن القانون المدني، بتعديل القانون العسكري ليسمح بإعدام أسرى فلسطينيين بأغلبية عادية وليس بإجماع القضاة الثلاثة كما ينص عليه حاليا.