الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الرئيس الفلسطيني: سنواجه بحزم انتهاكات الحكومة الإسرائيلية

حجم الخط
الرئيس الفلسطيني محمود عباس.jpg
بيت لحم-وكالة سند للأنباء

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، إن القيادة ستواجه "بكل حزم" ما وصفها بـ"الانتهاكات الخطيرة" للحكومة الإسرائيلية والمجموعات الاستيطانية المتطرفة.

جاءت تصريحات الرئيس عباس مساء اليوم الجمعة لدى مشاركته بمأدبة "العشاء الميلادي"، لمناسبة عيد الميلاد وفق التقويم الشرقي، في مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية "وفا".

وتعهد الرئيس بالتصدي لمخططات استباحة المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسحية، وسن القوانين العنصرية، وبرامج الحكومة الإسرائيلية "المنافية للقانون الدولي والاتفاقيات الموقعة".

وأضاف أن "شعبنا سيواصل ثباته على أرضه وأرض أجداده، وحماية تراثه الحضاري، ومقدساته المسيحية والإسلامية، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة وكنيسة المهد والحرم الإبراهيمي بالخليل".

وأكد "مواصلة الاحتفال بهذه المناسبات الوطنية والدينية، وحماية إرثنا ومقدساتنا ووجودنا الإسلامي والمسيحي على أرض فلسطين المقدسة، كجزء أصيل من وجودنا التاريخي ونسيجنا الوطني في مدننا وقرانا ومخيماتنا".

وأضاف: "نؤكد إدانتنا ورفضنا الكامل للاعتداءات المتكررة على ممتلكات الكنائس في القدس وفي سائر الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك جبل الزيتون وباب الخليل وسلوان ومار إلياس والعبث في مقبرة الكنيسة الأسقفية الإنجيلية في القدس".