الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

16 عملاً مقاوماً بالضفة والقدس خلال 24 ساعة

حجم الخط
المقاومة الفلسطينية
رام الله - وكالة سند للأنباء

نفذ مقاومون فلسطينيون، عملية إطلاق نار، وتفجير 3 عبوات ناسفة وتحطيم مركبتين للمستوطنين، إلى جانب 16 عملاً مقاوماً، في الضفة الغربية والقدس خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في 8 مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تخللها عمليات إلقاء حجارة.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة سلوان بمدينة القدس، تخللها إلقاء حجارة، إلى جانب تفجير عبوات ناسفة قرب حاجز قلنديا.

واندلعت مواجهات أخرى في بلدة سلواد برام الله، إلى جانب التصدي لاعتداءات المستوطنين في بلدة عزون بقلقيلية وتحطيم مركبات للمستوطنين.

وشهدت المنطقة القريبة من حاجز الـ17 بنابلس تفجير عبوات ناسفة، إضافة إلى عملية إطلاق نار استهدفت جنود الاحتلال في رفيديا.

وتصدى فلسطينيون لاعتداءات المستوطنين قرب مستوطنة شافي شمرون، إلى جانب تحطيم عدد من مركبات المستوطنين.

وامتدت عمليات تفجير العبوات الناسفة إلى بلدة بيت أمر بالخليل، والتي شهدت مواجهات مع قوات الاحتلال وتخللها إلقاء حجارة.

واندلعت مواجهات أخرى مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بجنين وتحديداً في منطقة جلقموس، إضافة إلى مواجهات أخرى في بلدة تقوع ببيت لحم.

وخلال عام 2022، رصد مركز معلومات فلسطين، مقتل 31 إسرائيليا أغلبهم من الجنود وأصيب أكثر من 525 آخرين، جراء أكثر من 12188 عملا مقاوما.

ومن أعمال المقاومة خلال العام الماضي، وفق "معطى"، 848 عملية إطلاق نار، 37 عملية طعن أو محاولة طعن، 18 عملية دهس أو محاولة دهس إضافة لعملية تفجير مزدوجة واحدة.