الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فوائد وأضرار ماسك الطين الأخضر للبشرة

حجم الخط
الماسك الأخضر
أبو ظبي - وكالات

يُعرف ماسك الطين الأخضر بفوائده المتنوعة للعناية بالبشرة، ولكن سوء استخدامه أو الإفراط في تطبيقه أو خلطه مع المكونات الأخرى غير المتجانسة قد ينشأ عنه مشاكل مختلفة ضارة بصحة وأنسجة البشرة العميقة، لا سيما للبشرة الدهنية.

إليك فوائد وأضرار ماسك الطين الأخضر للبشرة الدهنية

يعالج ماسك الطين الأخضر حب الشباب والبثور المتنوعة، ويساهم في إزالة الزيت من سطح جلد البشرة، ويخلصها من الشوائب المتسببة في ظهور البثور المتنوعة والندبات العميقة.

يحمي من أضرار أشعة الشمس المتنوعة، ويقي من الإصابة بالالتهابات الجلدية المختلفة، ويمنع إصابتك بالشيخوخة المبكرة، إلى جانب كونه يعزز من رطوبة البشرة الدهنية.

ويحتوي على عناصر فعّالة مضادة للبكتيريا، ويساعد بالتالي على منع التهابها، خاصة مع ظهور المسام الواسعة.

يزيل السّموم من البشرة لمنحك النضارة التي تبحثين عنها، وهو يعمل على تأخير ظهور علامات تقدم السن على البشرة كالتجاعيد والخطوط الرفيعة من خلال شد البشرة.

أضرار ماسك الطين الأخضر للبشرة الدهنية

على الرغم من فوائد الطين الأخضر للوجه، فإن هناك مخاطر يجب مراعاتها، كما هو الحال مع أي شيء آخر قد تقومين بتطبيقه موضعياً؛ فقد يعاني البعض من حساسية أو طفح جلدي أو جفاف أو تقشر عند وضع الطين الأخضر على البشرة.

كيفية استخدام قناع الطين الأخضر على الوجه

أولاً نظفي وجهك بلطف وجففيه، ثم استخدمي أصابعك أو فرشاة قناع الوجه لتوزيع طبقة رقيقة من الطين الأخضر، وبمجرد جفاف الطين عند لمسه اغسليه برفق.

تجنبي استخدام المنشفة لمسحه بقوة؛ لأن ذلك قد يسبب تهيجاً، ولا تنسي خلطه مع المكونات الأكثر فعالية؛ لتحظي بفوائد لا متناهية.