الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

فوائد وأضرار خميرة الخبز للبشرة

حجم الخط
خميرة
الدوحة - وكالات

لطالما شاع استخدام خميرة الخبز بين النساء في العناية المنزلية بالبشرة، فهي تحتوي على الأحماض الأمينية والبروتينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وهي مواد أثبتت تأثيرها الإيجابي على صحة البشرة ومظهرها، وغالباً ما يتم استخدامها في الخلطات الطبيعية للبشرة التي تستهدف بشكل خاص التجاعيد والخطوط الدقيقة.

نرصد لكِ في هذا الموضوع فوائد خميرة الخبز للوجه وأضرارها أيضاً.

فوائدها

- تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في خميرة الخبز، لا سيما الفيتامين B، في تعزيز صحة الجلد التالف، الذي ينتج من التلوث والأشعة فوق البنفسجية، وتساعد في إعادة توازن البشرة، ومحاربة حب الشباب والبثور والزهم.

تعمل خميرة الخبز على محاربة الجذور الحرة، وتعزيز دوران الخلايا، وتسهيل عملية التخلص من السموم في الجلد، مما يعيد إلى البشرة الحيوية والإشراقة، فضلاً عن أنها تجعل البشرة أكثر قابلية لامتصاص مستحضرات العناية بالبشرة التي تستخدمها المرأة.

- تحتوي خميرة الخبز على مواد حيوية تساعد في تغذية البشرة وزيادة مستويات الترطيب في الجلد، مما يمنح المرأة بشرة ندية وذات مظهر صحي.

- تساعد الخميرة أيضاً في التقليل من علامات التقدم في السن على البشرة، لا سيما التجاعيد والخطوط الدقيقة، وتشد الجلد المترهل نظراً لاحتوائها على مكونات نشطة تعزز من مرونة البشرة وتزيد عملية إنتاج الكولاجين فيها.

- تتعرض البشرة للعديد من العوامل التي تجعل المسامات متضخمة وواسعة، إلا أنه بإمكان الخميرة المساعدة في التخلص من هذه المشكلة وجعل المسامات مشدودة، خصوصاً أنه كلما اتسعت المسامات تجمعت الأوساخ وآثار المكياج والأتربة داخل مسامات البشرة، مما يجعلها عرضة للكثير من المشاكل.

أضرارها

على رغم فوائدها، إلا أنه يجب أن تكوني حذرة عند استخدام خميرة الخبز على البشرة، فنظراً إلى أنها مكون نشط للغاية، فهي قد تسبب الحساسية والاحمرار للبشرة، والحكة الجلدية والطفح الجلدي، خصوصاً إذا ما تم استخدامها بشكل منفرد على الجلد، لا سيما إن كانت المرأة تمتلك بشرة حساسة.

خلطة طبيعية لشد البشرة

امزجي نصف ملعقة صغيرة من خميرة الخبز، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وحين تصبح المكونات متجانسة، طبقيها على بشرة وجهك مع تدليكها بهدوء باستخدام أطراف أصابعك.

اتركي الخلطة على بشرة وجهك مدة عشر دقائق، بعدها نظفي وجهك بالغسول الملائم، وشطفيه بالماء البارد.