الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"اشتية" يطالب بضغط أمريكي لوقف الانتهاكات الإسرائيلية

حجم الخط
اشتية
رام الله - وكالة سند للأنباء

دعا رئيس الوزراء محمد اشتية، إلى ضغط أمريكي حقيقي على الحكومة الإسرائيلية لوقف جميع الانتهاكات والإفراج عن الأموال الفلسطينية التي تقتطعها بشكل غير شرعي وغير قانوني.

وطالب اشتية، خلال استقباله الممثل الأمريكي الخاص للشؤون الفلسطينية هادي عمرو، الإدارة الأمريكية للتحرك بشكل عاجل لوضع حد للإجراءات الأحادية والتهديدات الإسرائيلية التي تقوض السلطة الوطنية، وتنهي بشكل ممنهج إمكانية إقامة دولة فلسطينية.

وأكد على ضرورة أن تحمل زيارة وزير الخارجية أنتوني بلينكن ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان المرتقبة للمنطقة رسالة أمل للشعب الفلسطيني، وبيان واضح للحكومة الإسرائيلية بضرورة وقف الانتهاكات والإجراءات الأحادية وإلزامها باحترام القانون الدولي والاتفاقيات الموقعة.

وصادق وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش الأحد الماضي، على قرار مصادرة 139 مليون شيقل من أموال عائدات الضرائب الفلسطينية.

ويندرج هذا القرار ضمن الإجراءات العقابية التي اتخذها المجلس الوزاري للشؤون الأمنية "الكابينت"، قبل أيام بحق السلطة الفلسطينية، على خلفية تحويل ملف الاحتلال الإسرائيلي المستمر إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي.

وسيتم خصم هذا المبلغ من أموال الضرائب التي تجبيها "إسرائيل" للسلطة الفلسطينية شهريًا، وتحويلها إلى عوائل "الإسرائيليين القتلى" الذين قتلوا في عمليات المقاومة التي نفذها الفلسطينيون.