الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث قبل الإفراج عنه بـ 40 ساعة.. نقل الأسير ماهر يونس لـ "التحقيق"

حجم الخط
الأسير ماهر يونس.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال نادي الأسير الفلسطيني، إن إدارة سجون الاحتلال أبلغت الأسير ماهر يونس أنه سيتم نقله اليوم من سجن "النقب" الصحراوي، إلى التّحقيق، علمًا أنه تبقى على موعد الإفراج عنه يومين.

ونبه "نادي الأسير" في تصريح تلقته "وكالة سند للأنباء"، إلى أن هذه المرة الثانية التي ينقل فيها الأسير يونس للتحقيق؛ "وكانت الأولى خلال شهر يناير/ كانون ثاني الجاري عبارة عن استجواب".

وكان مكتب "إعلام الأسرى" الحقوقي، قد أفاد بأن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي نقلت بشكل مفاجئ الأسير ماهر يونس من سجن "النقب" إلى جهة مجهولة، وذلك قبل 40 ساعة من موعد الإفراج عنه بعد قضاء 40 عامًا في السجون.

وأكد "إعلام الأسرى أن سلطات الاحتلال أقدمت على هذه الخطوة بهدف "التنغيص على ماهر يونس، وكسر فرحة الأسرى والاحتفال بتحرره".

ومن المقرر أن يُفرج عن الأسير ماهر يونس (65 عامًا) من قرية عارة بالداخل المحتل، يوم الخميس القادم (19 يناير الجاري)، وفي وقتٍ أعلنت شرطة الاحتلال أنها تستعد لمنع الاحتفال بتحرره.

وحذرت شرطة الاحتلال في بيان صدر عنها، أمس الاثنين، من مظاهر ما وصفته بـ "الأعمال الإرهابية"، على حد وصفها.

وأصدرت الشرطة تعليمات بـ "مواصلة الاستعدادات الاستباقية" لتحرر الأسير يونس لمنع ما وصفته بـ "الاحتشاد الداعم والمناصر"، في إشارة إلى أنشطة احتفالية متوقعة لاستقبال الأسير.

واعتقل الأسير يونس في 18 يناير عام 1983، على خلفية مقاومته للاحتلال وانتمائه لحركة "فتح"، وذلك بعد فترة وجيزة من اعتقال قريبه الأسير المحرر كريم يونس، بالإضافة إلى قريبهم سامي يونس.