الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

نادي الأسير: الاحتلال ينفذ تهديدات وضغوط على الأسير ماهر يونس

حجم الخط
الأسير ماهر يونس
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال نادي الأسير، مساء اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال ينفذ تهديدات وضغوط على الأسير ماهر يونس، وعائلته قبيل الإفراج عنه.

وأوضح نادي الأسير في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن التهديدات تمثلت بنقل الأسير يونس مؤخرا للتحقيق بهدف استجوابه قبل الإفراج عنه، وكان آخرها اليوم، كما نفّذ الاحتلال اقتحامات وتفتيشات متكررة لمنزل عائلته في الداخل الفلسطيني المحتل.

وفي السياق، ذكرت قناة "كان" الإسرائيلية، إنه من المقرر أن يتم الإفراج عن الأسير ماهر يونس بعد غد الخميس، مشيرةً إلى استدعاء أفراد عائلته وإبلاغهم بعدم السماح بأي احتفالات بخروجه، ونصب خيمة للمهنئين.

وأمر وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، اليوم الثلاثاء، الشرطة الإسرائيلية بمنع الاحتفالات المرافقة للإفراج الوشيك عن الأسير الفلسطيني ماهر يونس من بلدة عارة، بعد عقود أمضاها في الأسر.

وعقب ذلك، اقتحم المئات من عناصر شرطة الاحتلال، منزل عائلة الأسير يونس في ساعات المساء، حيث تجري استعدادات لاستقباله غدا الخميس.

وماهر يونس (65 عاما) هو ابن عم كريم يونس (66 عاما) الذي أفرجت عنه سلطات الاحتلال في الخامس من الشهر الجاري، بعد أربعة عقود في الأسر.

وحُكم على الاثنين بالسجن المؤبد، بعد اعتقالهما أوائل عام 1983، بتهمة قتل جندي إسرائيلي. لكن الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيرس خفف الحكم في عام 2012 إلى 40 عامًا.