الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

26 قتيلا بتفجير في جنوب الصومال

حجم الخط
الصومال
مقديشو-وكالات

قتل 26 شخصا بهجوم "انتحاري" نفذه عناصر "الشباب" جنوبي الصومال، اليوم الثلاثاء، بينهم 21 من عناصر الحركة المتمردة.

وقال رئيس الأركان في الجيش الصومالي أدوا يوسف راغي، إن الجيش تصدى لهجوم شنه مقاتلو الشباب على مركز عسكري حكومي في بلدة حوادلي في إقليم شبيلى الوسطى جنوبي البلاد.

وأضاف لإذاعة مقديشو الحكومية، أن "الجيش تمكن من دحر الإرهابيين الذين شنوا هجوما مباغتا على المركز"، مشيرا إلى "قتل 21 من مقاتلي الشباب وإصابة آخرين بجروح متفاوتة".

وذكر راغي أن "5 من القوات الحكومية لقوا مصرعهم خلال الهجوم الذي شهدته البلدة بينهم ضابط رفيع في الجيش ويدعى أبشر محمد محمود".

وفي المقابل، أعلنت حركة الشباب المرتبطة بالقاعدة في بيان، أنها قتلت 63 عسكريا خلال "الهجوم الانتحاري" الذي نفذه مقاتلوها ضد مركز حكومي كان يضم نحو 300 من عناصر الجيش الصومالي، وفق موقع "صومالي ميمو" المحسوب على الحركة.

وفقدت حركة الشباب قوتها في الأشهر الأخيرة بعد أن تعهد الرئيس حسن شيخ محمد "بحرب شاملة" ضد المسلحين في أغسطس/ آب، في أعقاب هجوم على فندق شهير في مقديشو، قتل فيه أكثر من 20 شخصًا.

بعد شهرين، انفجرت سيارتان مفخختان بالقرب من تقاطع مزدحم في مقديشو مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 100 شخص. كما قالت حركة الشباب إنها تقف وراء هذا الهجوم.

بعد ذلك، حشد الرئيس محمود الجيش الصومالي وميليشيات العشائر المدعومة من الحكومة في محاولة للسيطرة على القرى والبلدات من حركة الشباب، التي تسيطر على مساحات شاسعة من البلاد.

على الرغم من خسائرها في الأراضي، واصلت حركة الشباب تنفيذ هجمات في وسط وجنوب الصومال.