الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"بن غفير" يأمر بمنع الاحتفالات بتحرر الأسير ماهر يونس

حجم الخط
بن غفير
الناصرة-وكالة سند للأنباء

أمر وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، الشرطة الإسرائيلية بمنع الاحتفالات المرافقة للإفراج الوشيك عن الأسير الفلسطيني ماهر يونس من بلدة عارة، بعد عقود أمضاها في الأسر.

وأصدر بن غفير هذه الأوامر للمفتش العام للشرطة الإسرائيلية الجنرال كوبي شبتاي خلال جلسة تقييم انعقدت اليوم الثلاثاء، بحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وعقب ذلك، اقتحم المئات من عناصر شرطة الاحتلال، منزل عائلة الأسير يونس في ساعات المساء، حيث تجري استعدادات لاستقباله بعد غد الخميس.

وقال شبتاي في تصريحات نقلها بيان للشرطة الإسرائيلية، إن الأخيرة "ستفعل كل شيء وفق أحكام القانون ولن تسمح بانتهاك القانون أثناء إطلاق سراح الإرهابي"، على حد تعبيره.

وماهر يونس (65 عاما) هو ابن عم كريم يونس (66 عاما) الذي أفرجت عنه سلطات الاحتلال في الخامس من الشهر الجاري، بعد أربعة عقود في الأسر.

وحُكم على الاثنين بالسجن المؤبد، بعد اعتقالهما أوائل عام 1983، بتهمة قتل جندي إسرائيلي. لكن الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيرس خفف الحكم في عام 2012 إلى 40 عامًا.

وعندما أفرجت سلطات الاحتلال عن كريم يونس في وقت سابق من هذا الشهر، أقيمت احتفالات عارمة في مسقط رأسه على الرغم من توجيهات بن غفير لمنع ذلك.

وصادق الكنيست الإسرائيلي بالقراءة التمهيدية الأولى، الأربعاء الماضي، على مشروع قانون يسحب الجنسية أو الإقامة من أي أسير في الداخل والقدس، أدين بتنفيذ عمليات ويتلقى مخصصات مالية من السلطة الفلسطينية.

وجاءت القراءة الأولية ضمن 4 قراءات لازمة ليصبح القانون ساريا، بعد الإفراج عن الأسير كريم يونس.