الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قبيل الإفراج عنه..

الاحتلال يمنع ماهر يونس من وداع رفاقه بالسجن

حجم الخط
الأسير ماهر يونس
رام الله - وكالة سند للأنباء

اقتحم ضباط من إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الأربعاء سجن النقب الصحراوي وأخرجت عميد الأسرى ماهر يونس وحرمته من وداع رفاقه قبل يومٍ من تحرره.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إنّ ضباطًا من إدارة السجون اقتحموا قسم "10" وأخرجوا الأسير ماهر يونس، مؤكدًا أنّ الاحتلال يُصر على التنكيل به حتى آخر يوم له بالأسر بعد 40 عامًا قضاها في الزنازين.

وأشار في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إن أن إدارة السّجون بالأمس نقلته إلى التّحقيق، وأعادته بعد ساعات إلى سجن "النقب" وهذه لم تكن المرة الأولى خلال الشهر الجاري.

ولفت، إلى أن قوة من شرطة الاحتلال اقتحمت منزل عائلته الليلة الماضية، في الداخل الفلسطيني المحتل، وهددت عائلته، في حال كان هناك أي مظاهر للاحتفاء بحريته.

ومن المقرر أن يُفرج عن الأسير ماهر يونس (65 عامًا) من قرية عارة بالداخل المحتل، يوم غدٍ الخميس، في وقتٍ أعلنت فيه شرطة الاحتلال أنها تستعد لمنع الاحتفال بتحرره.

وحذرت شرطة الاحتلال في بيان صدر عنها قبل يومين، من مظاهر ما وصفته بـ "الأعمال الإرهابية"، على حد وصفها.

وأصدرت الشرطة تعليمات بـ "مواصلة الاستعدادات الاستباقية" لتحرر الأسير يونس لمنع ما وصفته بـ "الاحتشاد الداعم والمناصر"، في إشارة إلى أنشطة احتفالية متوقعة لاستقبال الأسير.

واعتقل الأسير يونس في 18 يناير عام 1983، على خلفية مقاومته للاحتلال وانتمائه لحركة "فتح"، وذلك بعد فترة وجيزة من اعتقال قريبه الأسير المحرر كريم يونس، بالإضافة إلى قريبهم سامي يونس.