الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

قمة عربية في الإمارات لبحث التطورات الإقليمية والدولية

حجم الخط
قمة عربية
أبو ظبي - وكالات

عقدت اليوم الأربعاء، قمة عربية مصغرة في الإمارات، لبحث التطورات الإقليمية والدولية والتحديات التي تشهدها المنطقة سياسيا وأمنيا واقتصاديا.

وشارك في القمة، رئيس مصر، وقطر، والبحرين، والأردن، وعمان، ورئيس الإمارات محمد بن زايد.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، أن اللقاء يهدف إلى ترسيخ التعاون وتعميقه بين هذه الدول في جميع المجالات التي تخدم التنمية والازدهار والاستقرار في المنطقة، وذلك عبر مزيد من العمل المشترك والتعاون والتكامل الإقليمي.

وبحث اللقاء، عددا من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك والتحديات التي تشهدها المنطقة سياسياً وأمنياً واقتصادياً.

وأكدوا أهمية تنسيق المواقف وتعزيز العمل العربي المشترك في التعامل مع هذه التحديات، بما يكفل بناء مستقبل أكثر استقرارا وازدهارا لشعوب المنطقة كافة.

وشددوا على أهمية الالتزام بقواعد حسن الجوار واحترام السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وأكدوا، على أهمية التعاون وبناء الشراكات الاقتصادية والتنموية بين دولهم وعلى المستوى العربي عامة، هو المدخل الأساسي لتحقيق التنمية وصنع مستقبل أفضل للشعوب في ظل عالم يموج بالتحولات في مختلف المجالات.

وتضم دول مجلس التعاون الخليجي كل من السعودية، والإمارات وقطر، والكويت والبحرين، وسلطنة عمان.

ويأتي هذا اللقاء غداة عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس وعاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، قمة بشأن القضية الفلسطينية دعوا خلالها "إسرائيل" إلى التوقف عن إجراءاتها "اللاشرعية" بحق الفلسطينيين والمسجد الأقصى ومقدسات القدس.