الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

216 مستوطنًا اقتحموا المسجد..

بالفيديو والصور اقتحام جديد.. مستوطنون يرفعون العلم الإسرائيلي في باحات "الأقصى"

حجم الخط
اقتحام الأقصى
القدس - وكالة سند للأنباء

رفع مستوطنون اليوم الاثنين العلم الإسرائيلي في باحات المسجد الأقصى المبارك، بعد اقتحامه بتأمين من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

واقتحم 216 مستوطنًا باحات "الأقصى" من بينهم طلاب يهود على شكل مجموعات متتالية من باب المغاربة، وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء" إن مستوطنين رفعوا العلم الإسرائيلي خلال الاقتحام، ورددوا النشد الإسرائيلي "هتكفا".

اقتحام الأقصى 5.jpg
 

كما أدى بعض المستوطنين السجود الملحمي بشكلٍ جماعي قرب باب القطانين (أحد أبواب المسجد)، تزامنًا مع التضييق على المصلين الفلسطينيين.

سجود ملحمي.jpg
 

ووصف نائب مدير عام دائرة "الأوقاف الإسلامية" بالقدس ناجح بكيرات ما جرى بـ "الحدث الخطير جدًا"، مؤكدًا في تصريحٍ لـ "وكالة سند للأنباء" أن الحكومة اليمينية المتطرفة أعطت الضوء الأخضر للمقتحمين لنقل الرموز التوراتية إلى داخل "الأقصى" والتعامل معه كهيكل قائم.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات يومية، وعلى فترتين (صباحية ومسائية)، ما عدا يومي الجمعة والسبت (عطلة رسمية لدى الاحتلال)، في محاولة لفرض تقسيم زماني ومكاني في المسجد.

ويدعو المقدسيون بشكلٍ دائم للحشد والرباط الواسع في القدس، وفي المسجد الأقصى خاصة؛ لإفشال كل مخططات الاحتلال وصد اقتحامات المستوطنين، في ظل دعوات أطراف في حكومة الاحتلال الجديدة إلى تغيير الوضع القائم في المسجد.

اقتحام المستوطنين.jpg

اقتحام الأقصى 4.jpg

اقتحام الأقصى 1.jpg

اقتحام الأقصى 2.jpg