الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أسرى "ايشل" يهددون بخطوات احتجاجية

حجم الخط
الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال نادي الأسير، إن أسرى سجن "ايشل" هددوا باتخاذ خطوات احتجاجية، في حال نفذت مصلحة السجون قرار نقل أمير الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة "الجهاد الإسلامي" زيد بسيسي، إلى سجن "جلبوع".

وأضاف النادي في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن هذه الخطوة تأتي بعد نحو أسبوع من عملية قمع تعرض لها عضو الهيئة القيادية العليا لأسرى الجهاد عبد عبيد، حيث جرى نقله من سجن "مجدو" إلى سجن "جلبوع".

ولاحقًا وبعد تنفيذ سلسلة من الخطوات الاحتجاجية داخل سجن "إيشل"، تم الاتفاق، بنقل "عبيد" من سجن "جلبوع" إلى سجن "نفحة" خلال أسبوعين.

وأشار، إلى حالة من التوتر تسود السّجون، وتحديدا لدى أسرى "الجهاد"، بعد قرار النقل الذي يأتي في إطار محاولة إدارة السّجون المستمرة للمساس بالبنية التنظيمية لهم، والتي تصاعدت بشكل أساس بعد عملية "نفق الحرية" في سبتمبر/ أيلول 2021.

وقال نادي الأسير، في وقت سابق اليوم، إنّ إدارة سجون الاحتلال، نقلت منذ الثامن من شهر كانون الثاني/ يناير الجاريّ، وحتّى اليوم 220 أسيرًا من عدة سجون.

وتنتهج إدارة سجون الاحتلال عمليات النقل لعدة أهداف، وأهمها ضرب أي حالة استقرار يحاول الأسير أن يخلقها داخل السّجن، وتحاول من خلالها فرض مزيد من السّيطرة والرقابة على الأسرى.

وتعتقل سلطات الاحتلال في 23 سجنًا ومركز تحقيق وتوقيف قرابة 4760 أسيرًا فلسطينيًا؛ بينهم نحو 600 أسير مريض يعانون من عدة مشاكل صحية مزمنة وبحاجة لعلاجات مختلفة.