الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

هدم غرفة زراعية بالقدس واقتحام بطولكرم

حجم الخط
احتلال
القدس - وكالة سند للأنباء

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الاثنين، غرفة زراعية واستولت على أشتال في أراضي المنطقة الشرقية من قرية العيسوية شمال شرق القدس، فيما اقتحمت قوات إسرائيلية أخرى مدينة طولكرم.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال برفقة جرافة عسكرية، هدمت غرفة زراعية، واستولت على أشتال زيتون وحمضيات وخزان مياه في شمال شرق القدس.

أما في طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة وجابت شوارعها وأحياءها وتحديدًا في المنطقة الغربية منها، وداهمت عددًا من المحال التجارية، واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة.

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قد صرّح أمس الأحد أن قوات الاحتلال أزالت منذ بداية منذ مطلع العام الجاري 38 مبنى شيدها الفلسطينيون في الضفة الغربية، بحجة "البناء دون ترخيص".

وهدد "نتنياهو" في تغريدة لها أن "الوضع السابق الذي حاول فيه الفلسطينيون فرض أمر واقع من خلال البناء غير المرخص في الضفة الغربية قد انتهى".

يُذكر أنه خلال العام المنصرم 2022، هدم الاحتلال حوالي 950 مسكنًا ومنشأة في الضفة الغربية والقدس، منها 65 مسكنًا اضطر أصحابها لهدمها ذاتيًا، كما صدرت أوامر هدم لـ 2290 مسكنًا ومنشآت أخرى، وفق معطيات رسمية نشرها مركز أبحاث الأراضي.