الساعة 00:00 م
الأحد 19 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

بينهم المرابطة هنادي الحلواني..

محدث اعتقالات إسرائيلية تطال 12 فلسطينيا من الضفة والقدس

حجم الخط
اعتقال شاب فلسطيني من الضفة.jpeg
نابلس - وكالة سند للأنباء

شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس، طالت 12 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم إحدى المرابطات في المسجد الأقصى، عقب اقتحام وتفتيش منازل عائلاتهم والعبث بمحتوياتها.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في نابلس، إن جيش الاحتلال دهم مخيم بلاطة للاجئين، شرقي المدينة، واعتقل الشاب: علاء الوزير، بالإضافة للمواطن صدقي الأغبر من منزل عائلته في "سهل روجيب" الملاصق للمخيم.

وأشار مراسلنا إلى تعرض آليات الاحتلال العسكرية لإطلاق نار، خلال اقتحامها لمخيم بلاطة وحي "خلة العامود" في مدينة نابلس.

ونوه، نقلًا عن شهود عيان، إلى أن مخابرات الاحتلال اقتحمت منزل الأسير المحرر محمد صبحي طبنجة، في "خلة العامود"، وطالبت عائلته بتسليم نفسه.

وذكرت مصادر محلية أن الاحتلال اعتقل الشاب فادي نايف، بعد اقتحام وتفتيش منزل عائلته في قرية جفنا، شمالي مدينة رام الله.

وفي القدس، اعتقل الاحتلال المرابطة هنادي الحلواني، عقب اقتحام منزلها في حي وادي الجوز، والعبث بمحتوياته ومصادرة أجهزة الاتصال الخليوية "الهواتف"، بالإضافة لاعتقال الشاب أمير عبيد من قرية النبي صموئيل، شمال غربي المدينة.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن جيش الاحتلال اعتقل كلًا من: أحمد نزار خصيب، وعمران عبد الفتاح هرشة من بلدة قفين، وبهاء تيسير طه عمارنة من قرية عكابا، شمالي مدينة طولكرم، شمال الضفة.

وأضاف نادي الأسير، في بيان له تلقته "وكالة سند للأنباء"، اليوم الثلاثاء، أن اعتقالات الاحتلال طالت 4 أشقاء من قرية فصايل شمالي مدينة أريحا، شرق الضفة الغربية.

وأوضح أن الاحتلال اعتقل الأشقاء: هيثم ومحمد وإبراهيم وأحمد كمال اشتيان شلالفة، عقب اقتحام وتفتيش منزل عائلتهم في قرية فصايل.

وفي السياق، صرح المتحدث باسم جيش الاحتلال، بأن "قوات الحيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلت خلال الليل 4 مطلوبين فلسطينيين من أنحاء الضفة الغربية".

وأقرّ جيش الاحتلال بتعرض آلياته العسكرية وجنوده لإطلاق نار خلال اقتحام مدينة نابلس، دون الحديث عن إصابات أو أضرار.