الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"القسام" و"السرايا" تعلنان عن خوض اشتباكات مسلحة في جنين

حجم الخط
القسام والسرايا
جنين-وكالة سند للأنباء

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، وكتيبة جنين - سرايا القدس، صباح اليوم الخميس عن خوضهما وفصائل المقاومة اشتباكاتٍ مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم جنين شمال الضفة الغربية.

وقالت أجنحة عسكرية في بيانات منفصلة تلقت "وكالة سند للأنباء" نسخةً عنها إن مقاتليها استهدفوا قوات الاحتلال وآلياتها في مخيم جنين بالرصاص والعبوات المتفجرة.

وذكرت "كتائب القسام" أن مقاتيلها وفصائل المقاومة خاضوا، اشتباكًا عنيفًا مع قوات خاصة في مخيم جنين، مؤكدةً استهدافها بوابل كثيف من الرصاص والعبوات المتفجرة.

وأضافت "كتائب القسام" أن مقاتيلها استهدفوا الثلاجة التي قامت بإنزال القوات الخاصة في ساحة مخيم جنين، بعبوات شديدة الانفجار، إضافة إلى إطلاق نار بشكل مباشر بعد محاصرتها.

وأشارت إلى أنّ الاشتباكات المسلحة لا تزال دائرة من نقاط الصفر، بمشاركة مقاتلين "سرايا القدس" و"شهداء الأقصى".

أيضًا صرحت "كتيبة جنين" بأن مقاتليها استهدفوا قوات الاحتلال في المخيم بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص، وأصابوها بشكلٍ مباشر.

من ناحيتها قالت كتائب "شهداء الأقصى"، في تصريح مقتضب، إن مقاتليها ومقاومين استهدفوا جيش الاحتلال الذي اقتحم مخيم جنين، بإطلاق النار وتفجير العبوات الناسفة محلية الصنع.

ومنذ فجر اليوم يشهد مخيم جنين اقتحامًا إسرائيليًا واسعًا، اندلع على إثره مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز صوب الفلسطينيين، ما أسفر حتى اللحظة (9:45) عن استشهاد 4 فلسطينيين بينهم سيدة مسنة وإصابة آخرين.