الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"رد طبيعي على مجزرة جنين"..

حماس: عملية القدس رسالة من نار لحكومة الاحتلال

حجم الخط
عملية القدس
غزة – وكالة سند للأنباء

اعتبرت حركة "حماس" عملية القدس التي نفذها الشهيد خيري علقم مساء الجمعة وأسفرت عن مقتل 7 مستوطنين، ردًا طبيعيًا على مجزرة جنين وتنديس المسجد الأقصى المبارك، مؤكدةً أنها رسالة من نار لحكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت "حماس" في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء" إنها تبارك "العملية البطولية التي نفذها الشهيد علقم، والتي حملت رسالة من نار لحكومة الاحتلال بأن إرادة شعبنا لا تُكسر، وعزيمته لا تلين، ومقاومته تشتد رغم الألم والتضحيات".

وشددت أن الفلسطينيين سيواصلون ضرب مواقع الاحتلال وثكناته ومستوطناته، لافتةً إلى أن المقاومة ستظل خيار الشعب حتى تحرير أرضه ومقدساته وانتزاع حقوقه الوطنية كافة.

وفي مساء الجمعة، نفذ الشهيد خيري علقم (21 عامًا) عملية إطلاق نار داخل مستوطنة "النبي يعقوب" قرب بلدة بيت حنينا شمال القدس، وأسفرت عن مقتل 7 مستوطنين، وإصابة 10 آخرين، بينهم ثلاث حالات حرجة جدًا، وحالتان خطيرتان.

وبحسب شهود عيان فإن المنفذ استمر في إطلاق النار أكثر من 15 دقيقة دون وصول قوات جيش وشرطة الاحتلال إلى المكان وهو ما أثار حالة من غضب المستوطنين.

ووصف مفوض شرطة الاحتلال يعقوب شبتاي العملية بأنها "أحد أسوأ العمليات التي شهدتها "إسرائيل" في السنوات الأخيرة".

وتأتي هذه العملية بعد يوم من جريمة بشعة نفذها جيش الاحتلال في مخيم جنين، وأسفرت عن استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة العشرات بينهم 4 حالتهم خطرة بعدما أطلق النار على المناطق العلوية من أجسادهم، واعتدى على الطواقم الطبية، ومنعها من الدخول للمخيم وإنقاذ المصابين.