الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

حزب الله: عملية القدس شجاعة أربكت الاحتلال وكشفت هشاشته

حجم الخط
عملية القدس
بيروت - وكالة سند للأنباء

أكد "حزب الله" اللبناني اليوم السبت، أن عملية إطلاق النار في القدس أربكت الاحتلال الإسرائيلي، وكشفت هشاشة أمنه وإجراءاته، وأدخلت الرعب والقلق إلى قلوب مستوطنيه.

وأشاد حزب الله في بيان له، بالعملية البطولية التي نفذها الشهيد خيري علقم في القدس، مساء أمس الجمعة، وأسفرت عن مقتل 7 مستوطنين، وإصابة 10 آخرين.

واعتبر، العملية رد فعل سريع وحاسم وجريء على العدوان، والمجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين، وصفعة قوية لحكومة المتطرفين بزعامة بنيامين نتنياهو.

وأعرب حزب الله، عن تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني، وفصائل المقاومة، وتأييده المطلق لكافة الخطوات التي يقومون بها.

وأدان، بشدة ازدواجية المعايير الظالمة والمرفوضة التي تمارسها بعض الحكومات الغربية، ومعها بعض الحكومات العربية بالتواطؤ والصمت عن المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في مخيم جنين.

لكن هذه الحكومات "تبادر إلى إدانة العملية الدفاعية التي نفذها الشهيد علقم، وسائر العمليات التي تنفذها المقاومة الفلسطينية"، وفق حزب الله.

ومساء أمس الجمعة نفذ الشاب خيري علقم عملية إطلاق نار داخل مستوطنة "النبي يعقوب" بالقدس، وأسفرت عن مقتل 7 مستوطنين، وإصابة 10 آخرين، بينهم ثلاث حالات حرجة جدًا، وحالتان خطيرتان.

وبحسب شهود عيان، فإن المنفذ استمر في إطلاق النار أكثر من 15 دقيقة دون وصول قوات جيش وشرطة الاحتلال إلى المكان، وهو ما أثار حالة من غضب المستوطنين.

ووصف مفوض شرطة الاحتلال يعقوب شبتاي العملية بأنها "أحد أسوأ العمليات التي شهدتها "إسرائيل" في السنوات الأخيرة".

بينما قطع وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت زيارته إلى أمريكا، وأمر بالاستعداد خشية وقوع عمليات أخرى في الضفة الغربية والقدس.

وتأتي هذه العملية بعد يوم من جريمة بشعة نفذها جيش الاحتلال في مخيم جنين، وأسفرت عن استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة العشرات بينهم 4 حالتهم خطرة بعدما أطلق النار على المناطق العلوية من أجسادهم، واعتدى على الطواقم الطبية، ومنعها من الدخول للمخيم وإنقاذ المصابين.