الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الأسرى يهددون بتصعيد خطواتهم: الاعتداء علينا لن يمر دون حساب

حجم الخط
الأسرى
رام الله-وكالة سند للأنباء

هددت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال بتصعيد خطواتها النضالية، ضد إدارة مصلحة السجون، مؤكدة أن الاعتداء على الأسرى لن يمر دون عقاب.

وعزلت إدارة سجون الاحتلال عدد من الأسرى صباح اليوم السبت، واتخذت إجراءات عقابية بحق عدد من الأسرى والأسيرات بدعوى احتفالهم بعملية إطلاق النار في القدس يوم أمس الجمعة.

وأشارت الحركة الأسيرة في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، مساء اليوم، إلى أن الاعتداء على الأسرى في سجون "عوفر" و"مجدو" والنقب، و"الدامون" لن يمر دون حساب.

وأكدت أن الساعات القادمة ستشهد تصعيدًا في خطواتها، في مواجهة عدوان مصلحة السجون المستمر، داعية الشعب الفلسطيني للوقوف إلى جانب أسراهم، ومساندتهم بكافة الوسائل والأدوات الممكنة.

وتقدمت "الحركة الأسيرة" بالتعزية للشعب الفلسطيني عمومًا، وأُسَر الشهداء في مجزرة جنين خصوصًا، داعية الله أن يتقبلهم.

من جانبه أكد نادي الأسير أن الأسرى في سجن "عوفر"، قرروا إرجاع وجبات الطعام يوم غد الأحد، وإغلاق الأقسام، ردًا على عملية القمع الهمجية التي نفذتها قوات القمع بحق الأسرى في قسم 22، وكذلك الاقتحام الذي طال قسم 12.

وسادت حالة من التوتر الشديد سجون "عوفر"، و"مجدو"، والنقب بعد أن اقتحمتها قوات القمع الإسرائيلية، ونفّذت عمليات تنكيل بحق الأسرى في عدد من الأقسام، وعزلت عددًا منهم، صباح اليوم.

ومنذ أواخر العام المنصرم وحتى مطلع العام الجاري سُجلت العديد من الاقتحامات في عدة سجون، خلالها نكّلت قوات القمع بالأسرى، وعزلت قيادات من بينهم، وخربت ودمرت مقتنياتهم، كما صادرت العديد من كتاباتهم.