الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

ما هي قرارات "كابينت" رداً على عمليتي إطلاق النار في القدس؟

حجم الخط
الكابينت الاسرائيلي
القدس-وكالة سند للأنباء

أصدر مجلس الوزراء السياسي والأمني المصغر "كابينت"، مساء اليوم السبت مجموعة من القرارات في نهاية اجتماع طارئ له لمناقشة تداعيات ونتائج عمليتي إطلاق النار في القدس.

وقرر المجلس، إغلاق منزل منفذ عملية إطلاق النار في القدس أمس الجمعة خيري علقم فوراً، تمهيدا لهدمه، وحرمان عائلات الفدائيين الفلسطينيين من الحقوق في التأمين الوطني والمزايا الأخرى.

وقرر "كابينت" أيضاً رفض منح بطاقات الهوية لعائلات منفذي العمليات الفدائية، على أن يناقش القانون غدا في اجتماع حكومة الاحتلال، وإضافة الآلاف من حاملي السلاح من خلال تسريع وتوسيع نطاق تراخيص الأسلحة النارية للمستوطنين.

وللانتقام من الفلسطينيين الذي عبروا عن فرحتهم بالعملية، قرر "نتنياهو" اتخاذ إجراءات لتعزيز المستوطنات التي سيتم طرحها هذا الأسبوع.

وقرر "كابينت" تعزيز قوات الشرطة والجيش، وتنفيذ عمليات اعتقال واسعة النطاق، وعمليات لجمع ما وصفها بـ"الأسلحة غير المشروعة".

وكان قرر وزير الجيش الإسرائيلي، "يؤاف غالانت"، مساء اليوم السبت، تعزيز فرقة الضفة بـ 3 كتائب إضافية.

وقالت القناة 12 العبرية، إن "غالانت" أوعز في ختام اجتماع لتقييم الوضع الأمني، بمشاركة رئيس الأركان ورئيس جهاز "شاباك" ومسؤولين آخرين، بفحص سلسلة من الإجراءات الفورية لإحباط منفذي العمليات.

ونفذ مقاومون فلسطينيون، 78 عملا مقاوما، أدت لمقتل 7 مستوطنين وإصابة 15 مستوطنا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وسجلت المقاومة 19 عملية إطلاق نار، وتفجير عبوتين ناسفتين، وإحراق مستوطنة، و19 عملية إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات، وعمليتي تصدي للمستوطنين، واندلعت المواجهات في 35 نقطة.