الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

الاحتلال يمنع عائلات أسرى من زيارة أبنائهم في "النقب"

حجم الخط
سجون الاحتلال
نابلس - وكالة سند للأنباء

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، عائلات أسرى بمدينة نابلس من زيارة أبنائهم في سجن النقب الصحراوي، وفق ما أورده "نادي الأسير".

ومن بين العوائل التي مُنعت من الزيارة، عائلة "النشار" من نابلس، حيث قال عاصم الشنار، إنهم توجهوا لزيارة والده "مصطى" وشقيقه "منتصر" في سجن النقب، لكنهم أُبلغوا في منتصف الطريق بمنع الزيارة وعليهم العودة إلى منازلهم.

وأوضح "النشار" لـ "وكالة سند للأنباء"، أن هذا المنع جاء بسبب العقوبات المفروضة على أسرى حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"؛ بحجة احتفالهم بعملية القدس التي نفذها الشاب خيري علقم (21 عامًا)، وأسفرت عن 7 قتلى مستوطنين.

وأكد "الشنار" أن الاحتلال تعمد عدم الإبلاغ عن إلغاء الزيارات في وقتٍ مسبق كما جرت عليه العادة؛ بهدف زيادة معاناة الأهل، لافتًا إلى أنهم اضطروا لإكمال الرحلة، والانتظار حتى انتهاء الزيارات لهذا اليوم والعودة مع بقية الأهالي.

وأمس السبت، نفذت قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال عمليات اقتحام وتنكيل بحق الأسرى في عدد من الأقسام في سجون عوفر ومجدو والنقب، ما أحدث حالة من التوتر الشديد.

ويوجد في سجون الاحتلال نحو 4700 أسير فلسطيني بينهم 29 امرأة و150 طفلا وقاصرا، ويخوضون باستمرار معركة ضد إدارة السجون؛ للمطالبة بحقوقهم وللاحتجاج على الإجراءات التنكيلية المتخذة بحقهم.