الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

مصر: نعمل على احتواء التطورات وإعادة التهدئة في فلسطين

حجم الخط
وزير الخارجية المصري سامح شكري
القاهرة-وكالات

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الاثنين، إن بلاده تعمل على احتواء التطورات المؤسفة بالأراضي الفلسطينية والتوصل لإعادة التهدئة.

وأوضح شكري في مؤتمر صحفي عقد بالقاهرة مع نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، الذي وصل مصر اليوم الأحد، أن هناك توافقا مصريا أمريكيا في تناول قضايا المنطقة، وأهمية تحقيق استقرارها.

وشدد على أن منطقة الشرق الأوسط احتلت مساحة كبيرة في مباحثات بلينكن، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والمباحثات الوزارية الثنائية".

وأضاف شكري "القضية الفلسطينية كانت حاضرة بقوة خلال المباحثات، فمن المهم منع أي تصعيد وإيجاد إطار سياسي ملائم للوصول لحل الدولتين".

وقال شكري، إن "التطورات الأخيرة مؤسفة، ونعمل على احتوائها والتوصل لإعادة التهدئة ومراعاة مصالح كل الأطراف واستقرار المنطقة".

والتقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالعاصمة القاهرة، في أولى محطات جولته بالشرق الأوسط.

ويوم أمس الأحد، وصل "بلينكن" إلى مصر في جولة تقوده اليوم وغدا الثلاثاء، إلى تل أبيب ورام الله، للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأوضحت الخارجية الأمريكية الخميس الماضي، أن "بلينكن" سيشدد في اجتماعاته مع القادة الإسرائيليين والفلسطينيين على تخفيف التوتر، والحفاظ على الوضع التاريخي الراهن في القدس، فضلا عن مناقشة "التهديدات الإيرانية" مع تل أبيب.

وتشهد الضفة الغربية ومدينة القدس توترًا شديدًا، بسبب تصاعد جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين، وكان أشدها منذ بداية العام، المجزرة التي ارتكبها في جنين وخلّفت 10 شهداء وإصابة أكثر من 20 آخرين.

أعقب ذلك، عمليتان مسلحتان فلسطينيتان في أقل من 24 ساعة بمدينة القدس، قتل فيها 7 مستوطنين إسرائيليين وجُرح آخرون.