الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

بالصور وضع حجر أساس مركز غسيل الكلى شمال غزة

حجم الخط
thumb (5).jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

احتفلت وزارة الصحة واللجنة القطرية، اليوم السبت، بوضع حجر الأساس لمركز المرحومة نورة بنت راشد محمد الكعبي لغسيل الكلى بالمستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة.

وقال السفير القطري، محمد العمادي، إن المشروع يأتي من منطلق حرص دولة قطر على تخفيف تداعيات الحصار على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ونوه إلى أن الدوحة تحرص تحديدًا على تعزيز الرعاية الصحية المقدمة للمرضى في غزة.

وأشار إلى أن المشروع سيشمل إنشاء وتجهيز المركز من 3 طوابق بطاقة 40 جهاز غسيل كلوي وعلى مساحة 550 مترًا مربعًا وبتكلفة إجمالية 1.7 مليون دولار.

وتمنى رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، السفير محمد العمادي، أن يساهم المركز الجديد في الحد من معاناة مرضى الفشل الكلوي وتلقيهم خدمة ذات جودة.

بدوره، عبر وكيل وزارة الصحة بغزة يوسف أبو الريش، عن شكره وتقديره لدولة قطر الشقيقة أميرًا وشعبًا ومؤسسات ولسعادة السفير محمد العمادي على ما يقدمه القطريون من دعم.

وصرّح أبو الريش بأن الدعم القطري "سخي وواضح في كافة القطاعات في فلسطين وغزة على وجه الخصوص، وبما تشمله المشاريع من إحداث الأثر النوعي والكبير في مجال الخدمات الصحية".

 وأفاد: "نحن اليوم إذ نضع حجر الأساس للمشروع والذي يحمل اسم مركز المرحومة نورة راشد محمد الكعبي لغسيل الكلى، لنقدم هذه البشرى لأهلنا في محافظة شمال قطاع غزة".

واستطرد: "بهذا المركز نكمل الخدمات المقدمة بالمستشفى الإندونيسي، خاصة لمرضى الفشل الكلوي".

وتابع: "هذا المركز سيخدم 180 مريضًا بالفشل الكلوي، وسيخفف من معاناتهم  بالتوجه لمجمع الشفاء الطبي،  لتلقي جلسات الغسيل والذي تمتد لساعات الفجر الأولى".

thumb (5).jpg
thumb (1).jpg