الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية

حجم الخط
مضخة بترول.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الأربعاء، مدعومة بانخفاض الدولار الذي تراجع بفعل مؤشرات على تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة.

وقد هدأت الأخبار الواردة من واشنطن حول التضخم، المخاوف من أن أكبر مستهلك للنفط في العالم قد يواجه ركودًا بسبب ارتفاع أسعار الفائدة.

وساعدت التوقعات برفع أهدأ لأسعار الفائدة على خفض مؤشر الدولار، مما دعم أسعار النفط، إذ يجعل انخفاض الدولار السلعة أرخص بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

وتترقب الأسواق قرار الفيدرالي الأميركي مساء اليوم، إذا يبدو أنها تتوقع أن يقوم البنك المركزي الأميركي بزيادة تكاليف الاقتراض، بمقدار ربع نقطة مئوية.

وبالتأكيد فإن الأنظار ستتجه إلى الاجتماع اليوم لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا في إطار ما يعرف بأوبك+.

ومن المتوقع أن تقر الدول المنتجة أهدافها الحالية للإنتاج المتفق عليها في نوفمبر.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 20 سنتا بما يعادل 0.2% إلى 85.66 دولارًا للبرميل، في حين زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 28 سنتا أو 0.36% إلى 79.15 دولارًا للبرميل.

ووفق هذه البيانات تتواصل مكاسب الجلسة السابقة التي بلغت نحو1%.

وشهدت المعنويات تحولا في ظل موسم نتائج أعمال إيجابي، وفق محللون. ونوهوا إلى أن علامات تباطؤ التضخم أدت لزيادة التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيكون قادرا على إيقاف مسيرة رفع أسعار الفائدة مؤقتًا.