الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

تراجع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية

حجم الخط
مصفاة نفط قرب العراق.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الجمعة، إذ طغت المخاوف حيال الطلب على احتمال انكماش الإمدادات من منتجين عالميين بينما ظل المستثمرون متشككين في إمكانية إبرام اتفاق نووي بين الولايات المتحدة وإيران.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 36 سنتا، أو 0.5%، إلى 75.60 دولارًا للبرميل، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 33 سنتا، أو 0.5%، إلى 70.96 دولارًا للبرميل.

وبالنسبة للأسبوع، يتجه الخامان لتكبد خسارة نحو واحد بالمئة ونحو أسبوع ثان من الخسائر.

وانخفض الخامان القياسيان نحو دولار، أمس الخميس، معوضين بعض خسائرهما التي تجاوزت في وقت سابق ثلاثة دولارات، وذلك بعدما نفت واشنطن وطهران صحة تقرير لموقع "ميدل إيست آي" الإلكتروني يفيد بأنهما تقتربان من التوصل إلى اتفاق نووي.

ونفت الولايات المتحدة وإيران الخميس التقرير الذي يفيد بأنهما تقتربان من إبرام اتفاق مؤقت تكبح طهران بموجبه برنامجها النووي مقابل تخفيف العقوبات بما يشمل السماح لها بتصدير ما يصل إلى مليون برميل من النفط يوميا.

وارتفعت أسعار النفط في وقت سابق من الأسبوع بعد تعهد السعودية بتخفيضات كبيرة في الإنتاج، لكن المكاسب تقلصت بعد زيادة مخزونات الوقود الأمريكية وبيانات الصادرات الصينية الضعيفة.

ونوه محلل اقتصادي في مجال السلع الأولية، إلى ضغوطات صعودية ونزولية على الأسعار، وسط مخاوف من نقص المعروض وتوقعات ارتفاع الطلب مع دخول الولايات المتحدة موسم القيادة، والتي طغت عليها مخاوف بشأن زيادة أسعار الفائدة الأمريكية وتباطؤ انتعاش الطلب على الوقود في الصين.

وقال محللون، إن أسعار النفط قد تزيد إذا لم يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة في اجتماعه القادم يومي 13 و14 يونيو.