الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الديمقراطية": مقترح واشنطن الأمني مناورة خبيثة

حجم الخط
الجبهة الديمقراطية
رام الله - وكالة سند للأنباء

وصفت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، المقترح الأمني الأمريكي الذي يهدف إلى استعادة سيطرة السلطة الفلسطينية على جنين ونابلس، بـ "المناورة الخبيثة".

وقالت "الجبهة الديمقراطية" في تصريح صحفي اليوم الخميس، إن المقترح الأمريكي هدفه إحداث فتنة في الصف الوطني الفلسطيني، حيث سيضع السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية في مواجهة أبناء شعبها.

وبيّنت أن المقترح يقوم "عبر تشكيل قوات خاصة بتدريب أمريكي لمواجهة المقاومة في جنين ونابلس".

ورأت أن "مثل هذه المشاريع، تحمل في طياتها دعوة مكشوفة لاستباحة الدم الفلسطيني بالسلاح الفلسطيني، وإشعال فتنة دموية في صفوف شعبنا".

وشددت على أنه "يُعزز من أوضاع دولة الاحتلال ومشاريعها المدمرة والاستعمارية الاستيطانية، ويُوفر لها الأجواء الضرورية لتبرير جرائمها أمام الرأي العام".

وأكدت الديمقراطية "ضرورة كشف حقائق هذه المناورات الأمريكية الخبيثة، والعمل الوطني الجاد بين السلطة وبين القوى الوطنية ومكونات المجتمع المدني لإجهاضها، وصون الوحدة الوطنية".

واستطردت: "لقد كشفت الاقتراحات حقيقة السياسة الأمريكية وحقيقة نواياها المدمرة، وزيف ادعاءاتها وحديثها عن الأمن والاستقرار ووقف العنف".

ونبهت إلى أن واشنطن تستخدم "سياسة مكشوفة لتحويل المقاومة الشعبية الفلسطينية إلى مجرد عنف في فتنة فوضوية قاتلة".

ودعت إلى "ضرورة تطوير دور المقاومة الشعبية في الميدان، وتعميق القرار بتعليق التنسيق الأمني، بما يستدعي تكليف الأجهزة الأمنية الفلسطينية، بتشكيل الدرع الواقي للمقاومة الشعبية، في إطار استراتيجية وطنية".