الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

ابتسامة هوليوود.. فوائدها وأضرارها

حجم الخط
ابتسامة هوليود
أبو ظبي - وكالات

لاحظنا في السنوات الماضية إقبالًا واسعًا على عمليات تجميل الأسنان، ومنها ابتسامة هوليوود التي اعتمدتها الكثير من مشاهير هوليوود والعرب، لما توفره هذه التقنية من جاذبية على الابتسامة. فما هي ابتسامة هوليوود؟ الفوائد والأضرار والتكلفة؟ 

ما هي ابتسامة هوليوود؟

تتميز ابتسامة هوليوود (نسبة لمشاهير هوليوود)، بإشراقة الأسنان وبياضها وتراصفها بشكل متناسق وجذاب. وهي عبارة عن عدسات أو قشور تصنع من مادة البورسلين وهي مادة قادرة على مقاومة البقع، لتكون أشبه بابتسامة طبيعية وليست مصطنعة.

ويتم تركيبها على الأسنان لتعديل شكلها وجعلها متراصة بشكل متناسق وجذاب، ومنحها البياض الناصع خلال فترة زمنية قصيرة. تتميز هذه القشور بمقاومتها للتسوس وعدم تغير لونها، طبعاً إذا تمّ اتباع تعليمات الطبيب الموصى بها، لا سيما تفادي تناول الأطعمة التي تسبب تسوس الأسنان والتهاب اللثة.

فوائد ابتسامة هوليوود

على الرغم من أن هذه الابتسامة لها دلالات جمالية بشكل أساسي، إلا أن الابتسامة الجميلة تعني أيضاً الصحة الجيدة، حيث يتم إصلاح مشكلات الأسنان، سواء الاعوجاج أو اصفرار لونها، وبالتالي التمتع بأسنان ناصعة البياض، وخالية من العيوب ذات شكل متناسق.

تبييض الأسنان لفترة طويلة قد تصل لفترة تدوم لعشر سنوات وأكثر على غرار تجميل الأسنان بالعدسات اللاصقة التي تمنح الأسنان بياضاً ناصعاً.

تعزز الشعور بالثقة بالنفس.

تحمي صحة الأسنان واللثة.

تعالج تسوس الأسنان وتصحح التجاويف.

الحصول على ابتسامة جميلة على غرار مشاهير هوليوود وحتى العرب، ومنهن الفنانة نجوى كرم التي حظيت بلقب صاحبة أجمل ابتسامة هوليووديّة.

تنظيف الأسنان وإزالة الجير المتراكم.

أضرار ابتسامة هوليوود

حساسية الأسنان

تتطلب ابتسامة هوليوود تركيب قشرة وتيجان فوق الأسنان، ما يؤدي الى ترقق بسيط في الأسنان وبالتالي حساسيتها.

يشعر الناس أحياناً ببعض الألم والحساسية بعد تحضير الأسنان. عادةً، ما يختفي مع مرور الوقت، فيما قد يستغرق الأمر وقتاً أطول ويزداد حدة لدى البعض بحيث يصبح من الصعب تحمله.

عدم التطابق

إن هذه الابتسامة تغير ابتسامتك الطبيعية. في بعض الأحيان لا يتطابق هذا التغيير مع مظهرك الخارجي. سوف تحصلين على مظهر غير متطابق وغير طبيعي ولا يتناسب مع لون بشرتك.

تهيّج اللثة

يغطي تاج الأسنان والقشرة أسنانك الطبيعية وتتصل حوافها مباشرة باللثة. ما قد يؤدي إلى تهيج اللثة وحدوث رد فعل تحسسي لدى بعض الأفراد.