الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

التعليم في فلسطين: مشكلات وحلول..

انطلاق فعاليات مؤتمر "سفراء القدس" الثالث غداً في الخليل

حجم الخط
التعليم في فلسطين
الخليل - وكالة سند للأنباء

تعتزم مؤسسة سفراء للتطوير المهني بالشراكة مع جامعة القدس "موقع دورا التعليمي"، إطلاق فعاليات مؤتمرها العلمي للعام 2023 "مؤتمر سفراء القدس الثالث التعليم في فلسطين: مشكلات وحلول".

وستنعقد فعاليات المؤتمر يومي الرابع والخامس من فبراير/ شباط الجاري في قاعة القصر الذهبي في مدينة دورا بمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقال منظمو المؤتمر إن " سفراء القدس" الثالث مؤتمر علمي بمعايير حديثة يتناول مجموعة من القضايا الساخنة في مجال التعلم والتدريس في فلسطين، بمشاركة نخبة من المعلمين والاداريين والباحثين الخبراء في المجال.

وسيضم المؤتمر أعمال المشاركين ومبادراتهم، وأحدث نتاج إسهاماتهم البحثية في أكثر من 20 موضوعاً في مجالات التعلم والتدريس، إضافة إلى أن أوراق العمل والبحوث المشاركة في المؤتمر ستخصص في كتاب سيتم توزيعه، ونشر نسخته الإلكترونية لإفادة الباحثين في هذا المجال.

وستناقش جلسات المؤتمر 26 ورقة بحثية أصلية قدمها 42 باحثاً فلسطينياً يحملون درجات أكاديمية وعلمية، تتوزع على مجالات أساليب التدريس والقياس والتقويم والإرشاد النفسي والتربية الخاصة والتطور المهني والرؤى التعليمية وغيرها.

ويخصص المؤتمر مجموعة من الجوائز للأبحاث والمبادرات التي تحقق جملة المعايير العلمية الدقيقة، التي نصت عليها اللجنة العلمية العليا للمؤتمر، والتي ستصدر في عدد بحثي خاص في مجلات النشر الأكاديمي الدولية.

ويعد مؤتمر "سفراء القدس" للعام 2023 الأول من نوعه الذي يستهدف فئة المعلمين والإداريين والباحثين الهواة، إضافة لرواد العمل الكشفي واللامنهجي، حيث يفسح المجال لنشر نخبة مختارة من أعمالهم في مجلات علمية دولية ومحكمة.

ويخصص المؤتمر جوائز تقديرية وتشجيعية لأفضل ثلاث بحوث مشاركة وأفضل ثلاث تجارب ناجحة وأفضل ملصق وأفضل مبادرة.