الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

هنية يُعزي بوفاة العوائل الفلسطينية جرّاء الزلزال العنيف

حجم الخط
إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس
إسطنبول - وكالة سند للأنباء

أعرب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية عن خالص تعازيه للعوائل الفلسطينية التي قضت جرّاء الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي تركيا والشمّال السوري فجر أمس الاثنين.

وأورد الموقع الرسمي لـ "حماس" اليوم الثلاثاء، أن "هنية" تقدم بالتعازي والمواساة لجميع العوائل التي فقدت أيًا من أفرادها، مؤكدًا وقوفه إلى جانبهم في هذا المصاب الجلل.

وأشار الموقع إلى أن "هنية" أجرى اتصالًا بذوي المواطن عبد الكريم أبو جلهوم من قطاع غزة الذي توفي مع عائلته المكوّنة من 6 أشخاص في مدينة أنطاكيا التركية، داعيًا الله أن يرحمهم وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

كما هاتف عددًا من القيادات الفلسطينية في الشمال السوري وقدّم لهم العزاء بمن قضوا جراء الزلزال، سائلًا الله أن "يعينهم على تجاوز هذه الكارثة والحدّ من آثارها، وأن يرحم الضحايا، ويعجّل بشفاء الجرحى والمصابين، وإنقاذ المفقودين".

وارتفع عدد الضحايا الفلسطينيين جرّاء الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي تركيا والشمّال السوري صباح اليوم إلى 57، فيما لا تزال عمليات البحث جارية عن عالقين آخرين تحت الأنقاض، وهناك أنباءً أولية تفيد بوفاة فلسطينيين آخرين، وفق وزارة الخارجية.

يُذكر أنّ إجمالي عدد قتلى الزلزال (قوته 7.7 درجات) الذي ضرب فجر أمس جنوبي تركيا وشمالي سوريا إلى أكثر من 4800 شخص، ونحو 24 ألف جريح، استنادًا إلى حصيلة رسمية محدثة من البلدين.