الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

العدد مرشح للزيادة.. 77 فلسطينيًا قضوا جراء الزلزال العنيف

حجم الخط
زلزال سوريا وتركيا
رام الله- وكالة سند للأنباء

ارتفع عدد الضحايا الفلسطينيين في الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا والشمال السوري إلى 77 شخصًا، فيما لا تزال العمليات البحث والإنقاذ مستمرة وسط أجواء البرد القارس.

وقال السفير أحمد الديك، المستشار السياسي لوزير الخارجية، في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن عدد الضحايا الفلسطينيين ارتفع إلى 77 قتيلاً، بعد وفاة عائلة فلسطينية مكونة من 3 أفراد في مدينة أنطاكيا التركية.

وأشار "الديك" إلى أن الضحايا الثلاث لاجئين فلسطينيين في سوريا ممن كانوا يقيمون في مخيم درعا قبل قدومهم إلى تركيا، وهم: عائشة، عبد الله، وعبد المعين باكير.

ووصل عدد الضحايا الفلسطينيين في تركيا إلى 26، إضافة إلى 51 من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

ونجحت طواقم الإنقاذ أمس الخميس، من انتشال جثة الطبيب يوسف مجدي درابية من قطاع غزة، في مدينة أنطاكيا التركية، بعد فقدان أثره ثلاثة أيام متواصلة جراء الزلزال، بحسب ما أفاد سفير دولة فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى.

وأكد "الديك"، أن عدد الضحايا مرشح للارتفاع بسبب عدم اكتمال المعلومات المتوفرة بشأن سلامة جميع الأسر الفلسطينية المتواجدة في المناطق المنكوبة في كل من تركيا وسوريا.

ولاتزال فرق الإنقاذ تواصل عملها بحثًا عن مفقودين وعالقين تحت الأنقاض في المناطق المنكوبة بفعل الزلزال بكلا البلدين.

يُذكر أن ثلاثة مخيمات فلسطينية كانت في دائرة الزلزال في سوريا، وهي مخيم الرمل في اللاذقية، ومخيم النيرب، ومخيم حندرات في حلب، إضافةً إلى تجمعات فلسطينية متفرقة في المحافظات الشمالية بسوريا.

وخلّف الزلزال العنيف (قوّته 7.8 درجات) الذي ضرب تركيا وسوريا فجر الاثنين الماضي أكثر من 22 قتيل ونحو 74 ألف جريح، كما سوّى آلاف المباني والمستشفيات والمدارس بالأرض وجعل عشرات الآلاف بين مشرد ومصاب في كلا البلدين.