الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بوارد أزمة دبلوماسية جديدة بين روسيا وواشنطن

حجم الخط
علما روسيا والولايات المتحدة.jpg
موسكو - وكالة سند للأنباء

طالبت روسيا، سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لديها بالتوقف عن نشر ما تعتبره موسكو "أنباء كاذبة" بشأن عمليتها بأوكرانيا، وهددت بطرد دبلوماسيين أمريكيين.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية للأنباء عن مصدر رفيع بوزارة الخارجية الروسية قوله، إن التحذير تضمن رسالة شديدة اللهجة إلى لين تريسي؛ السفيرة الأمريكية الجديدة في موسكو.

وأوضح المصدر: "قيل لها (السفيرة الأمريكية) إنها يجب أن تلتزم تمامًا بالقانون الروسي عند الإدلاء بأي تصريحات بشأن القوات المسلحة الروسية في أوكرانيا".

ونقلت "تاس" عن المصدر قوله إنه سيجري طرد الدبلوماسيين الأمريكيين المشاركين فيما تصفها موسكو بأنها "أنشطة تخريبية".

وأكد متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن سفارة بلاده تلقت مذكرة دبلوماسية من وزارة الخارجية الروسية، لكنه قال إن السياسة العامة للوزارة تتمثل في عدم التعليق على المراسلات الدبلوماسية.

و"تشويه سمعة" القوات المسلحة جريمة يعاقب عليها القانون الروسي بالسجن لمدة تصل إلى 5 سنوات، في حين أن تهمة نشر "معلومات كاذبة" عن عمد يعاقب عليها بالسجن لمدة أقصاها 15 عامًا.

وتفاقم التوتر بين واشنطن وموسكو عقب العملية الروسية في أوكرانيا، وتزويد أمريكا والغرب لكييف بالعديد من أنواع الأسلحة التي لم تقتصر على الدفاعية، الأمر الذي اعتبرته موسكو "استفزازا".