الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

تعليق إضراب موظفي "أونروا" بالضفة 10 أيام

حجم الخط
أونروا
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن اتحاد العاملين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، عن التوصّل لاتفاق بتعليق إضراب العاملين بالضفة لـ 10 أيام، اعتبارًا من صباح يوم غد الخميس، لإجراء حوار حول زيادة الرواتب.

وأشار الاتحاد في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، مساء اليوم الأربعاء، إلى أنه سيتم الحوار حول وقف كل الاجراءات بحق رئيس الاتحاد وأعضاء الاتحاد.

ولفت، إلى أن قرار تعليق الإضراب، يأتي ضمن استجابة لمبادرة من مكتب الرئيس ورئيس دائرة شؤون اللاجئين ووزارة العمل، مشيراً إلى أن الاتحاد في حالة انعقاد دائم.

وشرع اتحاد العاملين بإضراب مفتوح عن العمل منذ أسبوعين، رفضا لإجراءات أقدم عليها المفوض العام لوكالة الغوث، تتضمن: خصم من رواتب أعضاء الاتحاد وتوجيه كتب تحذير لهم ووقف عمل رئيس الاتحاد في 18 يناير/كانون ثاني الماضي.

ويبلغ عدد العاملين في مرافق الوكالة بالضفة 3700 موظف.

ويطالب اتحاد العاملين بزيادة رواتب العاملين لدى مرافق "أونروا" في الضفة، حيث كان في عام 2014 اتفاق على زيادة في الرواتب بنسبة 9% (مبلغ 50 دينار أردني)، وفي عام 2018 زيادة 5%، واتفاق مع "أونروا" عام 2019 على صرف علاوة لموظفي الوكالة، وجميعها لم تنفذ بحسب تصريح سابق لرئيس اتحاد موظفي "أونروا جمال عبد الله.

ومن بين المطالب أيضًا، التراجع عن إجراءات تعسفية اتخذتها إدارة "أونروا" بحق أعضاء الاتحاد ومنها الخصومات المالية والتهديدات والوقف عن العمل كما حدث مع رئيس الاتحاد بالضفة.