الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

الإعلان عن أهم مبادئ دوري السوبر الأوروبي الجديد

حجم الخط
الإعلان عن أهم مبادئ دوري السوبر الأوروبي الجديد
وكالة سند للأنباء

كشف المدير التنفيذي للبطولة الجديدة دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليج" عن أهم المبادئ التي تقوم عليها البطولة.

وذكر أنها ستكون بطولة على نطاق كبير، يكون الاعتماد فيها على الجدارة ويتواجد فيها ما بين 60 إلى 80 فريق مما يسمح بتوزيع مستدام للإيرادات.

وأكد أن الدوريات المحلية هي أساس كرة القدم وأي فريق يشارك في دوري السوبر يجب أن ينتمي لدوري محلي وستكون السوبر ليج داعمة للدوريات من خلال تزويدها بموارد مالية.

وأشار إلى أنه سيتم تطبيق نظام اللعب المالي النظيف بصرامة لضمان أن تقوم الأندية بالصرف من مواردها وسيلعب كل فريق 14 مباراة على الأقل في الموسم.

وقال أن صحة اللاعبين سيتم أخذها في الاعتبار وستكون عامل رئيسي في تحديد عدد المباريات وكذلك ستكون هناك مشاركة واسعة لجمعيات اللاعبين.

وصرح بأن البطولة التي تديرها الأندية ويطبق فيها معايير الشفافية يجب أن لا يتم استغلالها من قبل أطراف أخرى.

ومن الأشياء المهمة أيضاً أن دوري السوبر سيكون أفضل مسابقة في كرة القدم ويجب أن يكون الحدث الأكثر إثارة على الكوكب ومن المهم أن تستمر الأجيال في حب اللعبة.

وركز على أنه سيتم تحسين تجربة الجماهير واتخاذ تدابير تُسهل عملية سفرهم للمباريات التي تلعب خارج ملاعب فرقهم، وسيتم تخصيص 400 مليون يورو سنويا للأندية التي لا تشارك في المسابقات الأوروبية وهو ضعف ما يتم توزيعه في الوقت الحالي.

وختم بالتأكيد على احترام قيم وأنظمة الاتحاد الأوروبي، وعلى الرغبة في تطوير كرة القدم النسائية

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يبحث خلال اجتماعه المقبل إجراء تغييرات في بعض قوانين اللعبة أبرزها احتساب الوقت بدل الضائع بشكل أكثر دقة، لتشمل حالات التوقف بسبب الاحتفالات بالأهداف والإصابات ومراجعات الفيديو والتبديلات.